لا طعم للفرح بالعيد في مخيمات النازحين بتعز

أيار 14, 2021
لا طعم للفرح بالعيد في مخيمات النازحين بتعز يعيش النازحون في تعز اوضاعا صعبة - تويتر

أعرب نازحون في محافظة تعز عن حزنهم لعدم تمكنهم من الاحتفال بعيد الفطر، حيث أُجبر الملايين على الهرب من منازلهم بسبب الصراع الدائر منذ 6 سنوات والذي أسفر عن تدمير البلاد.

وقارن العديد من اللاجئين حياتهم قبل الانتقال للعيش في المخيم بوضعهم الحالي، حيث شرحوا يوم الخميس كيف أنهم "لا يملكون شيئا".

وقالت إحدى النازحات وهي فاطمة علي عبد الله: "كما ترون الجو هادئ وكأن ليس هنالك عيد، وهو يوم كبقية الأيام. الطقوس التي نمارسها في مدننا غير موجودة في هذا المخيم. لا يمكننا ممارستها لأننا لا نملك شيء".

فيما أوضح نازح آخر وهو وضاح علي سعيد: "لا يوجد أي نشاط داخل المخيم، وخاصة الأطفال، لأن بعضهم يختبؤون داخل البيوت نظرا لعدم وجود ملابس أو ألعاب جديدة أو هدايا العيد أو حتى زيارات عائلية. ماذا سيهدون بعضهم؟ فهم لا يملكون شيئا، ولهذا السبب لا توجد احتفالات بالعيد".

وخلّف الصراع ملايين اليمنيين الذين يعيشون في فقر مدقع بعد أن ارتفعت أسعار السلع الرئيسية والوقود بشكل كبير، ما ترك الآلاف في حالة عوز.

ويستمر الصراع بين الحكومة المدعومة من السعودية والفصائل المحلية المدعومة من الإمارات ومليشيا الحوثي المتحالفة من إيران منذ عام 2014، ووصفته الأمم المتحدة بأسوأ كارثة إنسانية في العالم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 14 أيار 2021 09:52
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro