اتحاد طلاب جامعة تعز يطالب باستئناف الدراسة واستمرار الضغط على الجهات المسؤولة

حزيران/يونيو 19, 2021
اتحاد طلاب جامعة تعز يطالب باستئناف الدراسة واستمرار الضغط على الجهات المسؤولة طلاب جامعة تعز يتظاهرون تضامناً مع رئيس الجامعة بعد تعرضه لمحاولة اغتيال- إرشيفية

طالب الاتحاد العام لطلاب اليمن في جامعة تعز باستئناف العملية التعليمية المتوقفة منذ الاعتداء على نائب رئيس الجامعة الدكتور رياض العقاب من قبل ضابط بالجيش.

وجدد اتحاد الطلاب في بيان، وقوفهم مع مجلس الجامعة في الضغط على الجهات ذات الاختصاص عبر القنوات الرسمية وبالأساليب والطرق المشروعة؛ لوضع حد لهذه الأعمال والتجاوزات.

وأضاف البيان الذي وصل "تعز تايم" نسخة منه، أن المتضرر الأساسي من تعليق الدراسة هم الطلاب، خصوصًا أن تعليق الدراسة جاء بعد التوقف الاضطراري السابق للعملية التعليمية الذي فرضته الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء كورونا.

وأشار البيان إلى أن ما يجعل قرار إيقاف العملية التعليمية مثقلا على كاهن الطلبة وأولياء أمورهم، أن معظمهم من أبناء الأرياف، إضافة إلى أن تَقطُّع العملية التعليمية يؤثر سلبًا على التحصيل العلمي والتسلسل المعرفي لدى الطلاب.

وطالب الاتحاد باستئناف العملية التعليمية حتى لا يصبح الطلاب ضحايا لتلك التصرفات التي أزعجت الجميع، وأيضاً لتفويت الفرصة على من يرغب بتحويل مستقبل الطلاب التعليمي إلى ورقة للمماحكات ومقاضاة الأغراض التي لا طائل منها، حد وصف البيان.

وجدد البيان تضامن الطلاب مع قيادة الجامعة، واستعدادهم للمشاركة في خطوات تصعيدية للضغط على الجهات ذات العلاقة لتنفيذ مطالب مجلس الجامعة.

وكان مجلس جامعة تعز أقر تعليق العملية التعليمية إلى أجل غير مسمى عقب الاعتداء على نائب رئيس الجامعة من قبل قيادي عسكري، واشترط لعودة الدراسة معاقبة المعتدي وضبط بقية المتهمين بمحاولة اغتيال رئيس الجامعة قتل مرافقه.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 19 حزيران/يونيو 2021 23:20
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro