مدير ميناء المخا يتحدث لموقع "تعز تايم" عن جاهزية الميناء

آب/أغسطس 01, 2021
مدير ميناء المخا يتحدث لموقع "تعز تايم" عن جاهزية الميناء مدير ميناء المخا - تعز تايم

قال مدير عام ميناء المخا الدكتور عبدالملك الشرعبي بأن الميناء جاهز لتقديم جميع خدمات الموانئ الممكنة وأولها استقبال البضاعة ماعدا المشتقات النفطية كون المنشآت غير جاهزه وتحتاج إلى إعادة صيانة.

وأضاف الدكتور الشرعبي في تصريح خاص لـ "تعز تايم" : إنه في يوم الجمعه 30 يوليو تم تدشين إعادة تشغيل الميناء بوصول سفينتين صغيرتين كـ عملية تجريبية لاختبار القناة وذلك بحضور منسق الأمم المتحدة للشئون الانسانية".

وأشار الدكتور الشرعبي إلى أن الميناء لكل اليمنيين وأن دورهم اقتصادي فقط لتنمية الوطن وتوفير إيرادات للدولة لدعم الاقتصاد الوطني مؤكدًا أن وحدات الدولة تقوم بواجبها ويتم الترتيب أكثر لتلافي أي أخطاء قد تحدث.

ودعا الدكتور الشرعبي التجار والوكلاء الملاحيين بأنهم يستطيعون التنسيق مع إدارة الميناء لتقديم الخدمات الممكنة والمتوفرة بالحد الادني وبالإمكانيات المتاحة مع وجود وحدات الدولة العاملة بالميناء وتوفر الأمن الخاص بالميناء وقوات خفر السواحل لضمان ممتلكات وحقوق التجار وتسهيل كافة التعاملات.

وأوضح الشرعبي بأن الميناء يحتاج للكثير من إعادة التاهيل والتطوير مؤكدًا بأن ذلك لن يكون إلا بدعم وتعاون الجميع وخاصة من يعتبرون بأن الميناء هو البوابة الغربيه لليمن وهو الرئة لتعز مؤكدًا ابتعادهم عن أي مماحكات لا تخدم تأهيل الميناء.

وكانت إدارة ميناء المخا دشنت الجمعة الماضية إعادة تشغيل الميناءبوصول سفينتين صغيرتين، بحضور منسق الأمم المتحدة للشئون الانسانية وعدد من قيادات الدولة المدنية والعسكرية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro