افتتاح مركز احتراف لتدريب وتأهيل أسر الشهداء والجرحى والأسرى

كانون2/يناير 01, 2022
افتتاح مركز احتراف لتدريب وتأهيل أسر الشهداء والجرحى والأسرى جانب من حفل افتتاح مركز احتراف للتدريب والتأهيل

افتتح اليوم السبت بمدينة تعز مركز احتراف لتدريب وتأهيل أسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى بدعم من الشيخ حمود سعيد المخلافي رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية.

وأكدت مديرة مركز احتراف حياة الذبحاني خلال حفل التدشين، أن المركز يعد أحد أهم مشاريع التمكين الاقتصادي في تعز ويتضمن 16 مجالا للدراسة والتأهيل ومن أهمها التمريض والإسعافات الأولية وعلوم الحاسوب والرخصة الدولية والجرافكس ومهارات التصوير وهندسة الجوالات والبرمجة والصيانة.

وأضافت أن المركز يحتوي على قطاعات الحدادة والألمنيوم والنجارة والسباكة والبناء وتعليم ديكور بأنواعه وكذلك الحرف والأشغال اليدوية والتقليدية والخياطة الرجالية والنسائية وتركيب عطور وصناعة بخور وصناعة الحلويات والمعجنات والطباخة بأنواعها والكوافير والنقش بالإضافة إلى سكن داخلي للمستفيدين.

من جانبه أشاد العميد عبد الملك الأهدل قائد اللواء 17 مشاه بالدور التنموي الذي سيضيفه معهد احتراف مضيفا أن هذا المعهد يعد تكريما من قائد المقاومة لأسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى الذين ضحوا بأنفسهم وجراحهم والآمهم من أجل تطهير المحافظة والدفاع عنها وحماية مؤسسات الدولة وأرواح الناس وحياتهم وممتلكاتهم، شاكرا باسم الجميع الجهود التي يبذلها رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشيخ حمود سعيد المخلافي الذي يحرص دائما على الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى.

كما أشاد مدير الشئون الاجتماعية والعمل عبده على بجهود رئيس المجلس الأعلى للمقاومة التي تترجم إلى مشاريع تخدم الجرحى وأسر الشهداء وكذلك المشاريع الإنسانية التي تخدم جميع المواطنين معتبرا إنشاء ودعم هذا المركز أفضل خدمة حقيقية لهذه الفئات بحيث يكسبهم الخبرات ويحسن مستواهم المعيشي في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

إلى ذلك استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي عبد الرحمن حسن المشاريع والبرامج الإنسانية والتنموية المتعلقة بأسر الشهداء والجرحى والمعاقين والأسرى وكذلك التدخلات التعليمية والصحية التي تنفذها المؤسسة للإسهام بالتعافي والنهوض بالأوضاع في المحافظة التي تعاني من الحرب والحصار للعام السابع على التوالي، منوها إلى أن الشيخ حمود سيقدم كل الدعم والرعاية لتخريج كوادر مهنية وبحرف ومهارات متعددة تلبي احتياجات الواقع وتخدم المستفيدين.

وعقب حفل التدشين طاف الجميع من القيادات العسكرية والمدنية في أقسام المركز واطلعوا على حجم التجهيزات الكبيرة والمعدات والأجهزة والقسم الداخلي وكذلك تكريم الفاعلين في تجهيز هذا المركز المهني والاحترافي.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro