مكتب التربية في تعز يدشن مشروع الربط الشبكي للتعليم الإلكتروني

نيسان/أبريل 11, 2022

دشن مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة تعز عبدالواسع شداد  مشروع الربط الشبكي للتعليم الإلكتروني بالمحافظة والمنفذ من قبل ادارة التعليم الالكتروني بالمكتب وذلك بالتنسيق مع شبكة سما ويب.

ويعد مشروع الربط الشبكي في غاية الأهمية كونه نظام يساعد في الأرشفة الإلكترونية للعملية التعليمية بكافة مكوناتها وعملياتها التربوية وتخزين ومعالجة واسترجاع المعلومات في اي وقت .

و أوضح شداد ان قيادة التربية في المكتب والمديريات تسعى إلى خدمة العملية التعليمية بكافة الوسائل وتحرص على اغتنام كافة الفرص لتحقيق أهداف التعليم ومعالجة مظاهر القصور والضعف.

وأضاف أن العمل على تحسين الأداء التعليمي لا يقتصر على جانب دون أخر فهنالك جهود كبيرة تبذل في مجال الترميم والإنشاء ومساعي لتوفير الكتاب المدرسي ومتابعات مستمرة لتحسين الوضع المعيشي للعاملين في القطاع التربوي وكذلك مواكبة العمل على التعليم الالكتروني وغيرها من المجالات.

ونوه إلى أن ذلك يتم بتعاون كبير ومتابعة وإشراف من قيادة وزارة التربية والتعليم ممثلة بمعالي وزير التربية الأستاذ طارق العكبري وقيادة السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بالأستاذ نبيل شمسان  محافظ المحافظة .

وثمن جهود شبكة سما ويب و ادارة التعليم الالكتروني بالمكتب ، كما لفت
الى أن شبكة الربط الالكتروني تشكل نافذة تفاعلية بين العنصر البشري المشارك في العملية التعليمية والمعدات والمواد التعليمية بهدف تحقيق أهداف التعليم وحل مشكلاته وتيسير ادارة العمل في المؤسسات التعليمية .  

ودعا الأستاذ عبدالواسع شداد كافة مدارء ادارات التربية بالمديريات ومدراء المدارس في مديريات المحافظة إلى التفاعل الجاد والمسؤل مع نظام الربط الشبكي والتنسيق مع ادارة التعليم الالكتروني بالمكتب للبدء في تفعيل النظام وتحقيق أهدافه.

من جهته ذكر مدير شبكة سما ويب محمد الهريش أن العمل على تجهيز وتأسيس نظام الربط الشبكي الالكتروني، سيسهم في تحسين وتجويد العملية التعليمية بالمحافظة كما سيساعد في تحقيق أهداف التعليم ويساهم في النهوض الحقيقي بالمجتمع .

وأشار  الى أن التعليم الالكتروني هو المستقبل القريب في العملية التعليمية وهو يساعد في تجميع العمليات الإدارية لمكتب التربية في نظام متكامل وموحد ، كما أنه يوسع من ميادين العمليات التعليمية وعدم حصرها بمبنى المدرسة .

وأوضح  الهريش  أن النظام يوفر تصميم موقع الكتروني لكل مدرسة وبيانات العاملين في المدارس وبيانات الطلاب   وتطبيق جوال لولي الأمر ويانات حول الانشطة المدرسية ونتائج الإختبارات ودروس مباشرة اون لاين ،  وغيرها من المميزات التي توفر الوقت وتجعل من العملية التعليمية تجربة ممتعة .

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro