تعز تصنع الفرح وتحتفل بالعيد على طريقتها وتكرم أيوب طارش

تموز/يوليو 10, 2022

تتواصل مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى في مدينة تعز اليمنية لليوم الثاني على التوالي، حيث باتت مشاعر الفرح تطغى على أخبار الحرب والحصار التي تعيشها المدينة منذ أكثر من سبع سنوات.

يقود مكتب الثقافة في المدينة مهمة صعبة، عبر حشد عدد من نجوم الفن لتنظيم مهرجان تعز العيدي بنسخته الخامسة لهذا العام، علماً أنه خصص للاحتفاء بملحن نشيد الجمهورية اليمنية الفنان أيوب طارش عبسي.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى الأحد المقبل، لكن مشاركة الفنان أيوب طارش فيها لم تؤكد إلى الآن، إذ أفادت مصادر في مكتبه، في تصريحات لـ"العربي الجديد"، بأن حالته الصحية قد تعرقل سفره من صنعاء إلى تعز التي باتت تمثل رحلة مرهقة بسبب الحصار.


المدير العام لمكتب الثقافة عبد الخالق سيف، أكد أن المهرجان هذا العام هدفه الأساسي "الاحتفاء بأيقونة الوطن وفنان الأرض والإنسان، الفنان أيوب طارش".

ويشارك في المهرجان، بحسب سيف، عدد من نجوم اليمن الذين قدموا من داخل اليمن وخارجه إلى عاصمة الثقافة تعز، تلبية للدعوة الموجهة إليهم، تحت شعار "ما عيد إلا في تعز"، وبينهم عمار العزكي.

وانطلقت أمس فعاليات المهرجان بمشاركة الفنان الشاب عدنان العطاس والفنان الشبل هشام اليمني، وتضمنت عدداً من الفقرات الفنية المتنوعة والرقصات الفولكلورية والشعبية ومشاركة الفرقة الفنية والموسيقية التابعة لمكتب الثقافة في تعز، كذلك توزع جوائز مالية وعينية في المهرجان.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro