رئيس الوفد الحكومي لـ "تعز تايم": مفاوضات الأردن تناقش خروقات الهدنة ولا تشمل ملف طرقات تعز

آب/أغسطس 29, 2022

قال رئيس الوفد الحكومي المفاوض، عبدالكريم شيبان، اليوم الاثنين، إنّ المفاوضات الجارية في الأردن هي للجنة العسكرية الممثلة للحكومة مع الطرف الآخر، وليست للجنة الخاصة بمفاوضات فتح المنافذ بتعز.

وأضاف في تصريح خاص لـ"تعز تايم"، أن المفاوضات لم تبدأ حتى الآن، ومازال الوفد الحكومي في طريقه إلى عمّان ليلتقي بوفد الحوثيين، لافتًا إلى أن المفاوضات تناقش سير الهدنة والخروقات الحاصلة، ومسائل أخرى، لم يحددها أو يشِر لها.

وأوضح شيبان أن تلك المفاوضات لا تشمل ملف فتح طرقات تعز، مشيرًا إلى أن ذلك ليس من اختصاص اللجنة العسكرية أساسًا، بل هناك وفد ولجنة حكومية خاصة بالتفاوض بشأن طرقات تعز، في إشارة إلى اللجنة الذي يرأسها.

وأكد رئيس الوفد الحكومي على أن وفد التفاوض الذي يرأسه بشأن فتح الطرقات، لم يتلقى أي بلاغًا رسميًا من المبعوث الأممي حتى الآن.

ولفت إلى أن قضية فتح طرقات ومنافذ تعز قد طالت وأصبحت تمثل معضلة وقضية معقدة، بإرادة المجتمع الدولي الذي أراد لها أن تسير على هذا النحو، مقابل تنفيذ مطالب الحوثيين.

وقبل يومين انطلقت جولة مفاوضات جديدة في العاصمة الأردنية عمّان، بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين، ترعاها الأمم المتحدة، وهي الجولة الثالثة حتى الآن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 29 آب/أغسطس 2022 23:20
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro