جهود حثيثة لتشغيل محطة توليد كهرباء عصيفرة الحكومية بتعز

تشرين1/أكتوير 20, 2022

تفقد محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، اليوم الخميس، محطة توليد الكهرباء بمنطقة عصيفرة للاطلاع على سير أعمال الصيانة والتجهيزات الهندسية لتشغيل المولدات المتنقلة.

وأكد المحافظ نبيل شمسان، أن السلطة المحلية، تولي ملف الكهرباء اهتماما كبيرا وذلك من خلال السعي الحثيث والمتواصل مع الحكومة ووزارة الكهرباء للبدء في تشغيل الكهرباء عبر فرع المؤسسة العامة وبإشراف وتمويل السلطة المحلية كمرحلة أولى.

وقال، إن هذه الجهود تأتي بناءً على توجيهات واهتمام رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ورئيس الوزراء، معين عبدالملك ومتابعة وزير الكهرباء والطاقة، مانع بن يمين، والتي تتضمن فحص وصيانة المولدات المتنقلة الموجوده في حوش محطة عصيفرة لتشغيل الكهرباء عبر المؤسسة وبإشراف وتمويل السلطة المحلية كمرحلة أولى لتخفيف معاناة المواطنين وكسر احتكار تجار الكهرباء التجارية.

واستمع المحافظ إلى شرح من مدير فرع الموسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالكريم البركاني، حول مستوى الإنجاز في أعمال الصيانة والفحص للمولدات وحجم الأضرار التي لحقت بالمحطة والمولدات نتيجة استهدافها المتكرر من قبل جماعة الحوثي منذ بداية الحرب.

وأكد المهندس البركاني أن فرق الصيانة والفحص يعملون بوتيرة عالية وفق الخطة المقدمة وبدعم من السلطة المحلية يجري اليوم فحص المولدات الكهربائية وتوفير قطع الغيار اللازمة لتجهيزها واستكمال اعمال الصيانه وتجربة تشغيلها كمرحلة أولى واستكمال أعمال الصيانة لاستئناف تشغيل المولدات لتزويد المدينة بالكهرباء .

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 20 تشرين1/أكتوير 2022 19:09
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro