قوات عسكرية مصرية تصل جزيرة ميون غربي تعز

كانون1/ديسمبر 25, 2022
جزيرة ميون - آدم محمد جزيرة ميون - آدم محمد

قال مصدر عسكري إن وحدة عسكرية مصرية، وصلت قبل أيام إلى جزيرة ميون الاستراتيجية الواقعة في قلب مضيق باب المندب على البحر الأحمر غرب محافظة تعز.

ونقل موقع "عربي 21 " عن المصدر العسكري الذي طلب عدم الكشف عن هويته، قوله "يبدو أن الوحدة المصرية، طليعة لتواجد عسكري هو الأول في أرض يمنية، وذلك في جزيرة ميون التي تتوسط مضيق باب المندب.

وأضاف أن الوحدة العسكرية المصرية التي وصلت في الأيام القليلة الماضية، قامت ببناء نظام رادار وأجهزة اتصال تابعة للقوات المشتركة البحرية ـ التي تسلمت قيادتها منتصف ديسمبر الجاري ـ في الجزيرة اليمنية الواقعة في واحدة من نقاط المرور البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والبضائع التجارية.

يأتي ذلك، بعد أيام من تسلم القوات المصرية قيادة قوة المهام المشتركة (153) في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، التي تضم كلا من: السعودية ومصر والإمارات والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وفي 13 ديسمبر الجاري، أعلن الجيش المصري توليه قيادة قوة المهام المشتركة (153) في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن، التي تضم كلا من: السعودية ومصر والإمارات والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الجيش المصري، في بيان، أن هذه المهام تأتي بسبب الأنشطة الإرهابية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر وخليج عدن.

وتمر من خليج عدن ومضيق باب المندب أعداد كبيرة من سفن التجارة العالمية، والتي تعرضت لهجمات في الأعوام الأخيرة، وصفتها واشنطن ودول خليجية كالسعودية بـ"الإرهابية"، وعادة ما وجهت اتهامات إلى إيران وجماعة الحوثيين حليفتها في اليمن بالتورط، مقابل نفي كليهما.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - موقع عربي 21
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 25 كانون1/ديسمبر 2022 10:54
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro