بعد أيام من الحادثة.. نقابة المعلمين بتعز تدين مقتل وكيل مدرسة على يد مسلحين

شباط/فبراير 21, 2023

أدانت نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، جريمة مقتل وكيل مدرسة الإحسان بمديرية المظفر، الأستاذ أنور عبدالفتاح الصوفي، على يد عصابة مسلحة لها سوابق إجرامية وفقا للنقابة.

واعتبر البيان، أن هذه الجريمة أنها استهدافا للرموز التربوية والوطنية ومشاعل التنوير في البلد، ولسكينة تعز وللقيم الدينية والأخلاقية التي أفنى الضحية عمره وهو يناضل من أجلها.

وأشاد البيان بدور أجهزة الأمن بالمحافظة التي اتخذت عددا من الإجراءات وألقت القبض على اثنين من أفراد العصابة المتهمين بارتكاب الجريمة.

وطالب الأجهزة الأمنية بتكثيف إجراءاتها وصولا إلى كل المشاركين في الجريمة والقبض عليهم بما فيهم المنفذ المباشر لعملية القتل وإحالتهم جميعا إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل والرادع.

كما طالب البيان "رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، وقيادة السلطة المحلية، بتقديم المزيد من الدعم لأجهزة أمن المحافظة لتحقيق مزيد من الأمن لمواطني تعز لمواجهة المفسدين في الأرض من أمثال هؤلاء المجرمين ومن يقف وراءهم".

نص البيان:

بيان صادر عن نقابة المعلمين بمحافظة تعز
بخصوص مقتل المغدور به الاستاذ الشهيد/أنور عبدالفتاح الصوفي

قال الله تعالى ( ومن يقتل مسلما متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما)
ويقول ايضا (من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكانما قتل الناس جميعا ----) .
ويقول الرسول صلى الله عليه وسلم (مايزال المسلم في فسحة من أمره مالم يصب دما حراما )أو كما قال

تابعت نقابة المعلمين بمحافظة تعز الجريمة البشعة والغادرة منذ وقعت بعد عصر يوم السبت الماضي ١٨ فبراير والتي استهدفت الاستاذ/أنور عبدالفتاح الصوفي وكيل مدرسة الإحسان بمديرية المظفر في منطقة وادي السلامي شرق مدينة النور من قبل عصابة مسلحة متجردة من القيم الحميدة والأخلاق الفاضلة ولها سوابق إجرامية.
ونقابة المعلمين إذ تدين هذه الجريمة وتستنكرها وتعتبرها استهدافا للرموز التربوية والوطنية ومشاعل التنوير في البلد ،كما أنها استهداف لسكينة تعز وللقيم الدينية والأخلاقية التي أفنى الشهيد عمره وهو يناضل من أجلها ،فإنها تشيد بدور أجهزة الأمن التي هرعت إلى مسرح الجريمة واتخذت عددا من الإجراءات وألقت القبض على اثنين من أفراد العصابة المتهمين بارتكاب الجريمة وتطالب الأجهزة الأمنية بتكثيف إجراءاتها وصولا إلى كل المشاركين في الجريمة والقبض عليهم بما فيهم المنفذ المباشر لعملية القتل وإحالتهم إلى الجهات القضائية المختصة لينالوا جزاءهم العادل والرادع حتى تعطي رسالة إلى أن مصير من يقوم بمثل هذه الأعمال ويقتل ويعبث بأمن المواطنين وسكينة تعز هو الخسران المبين في الدنيا قبل الآخرة ،ومن أجل أن تنعم المنطقة التي تمت فيها هذه الجريمة وكل مناطق وشوارع وحارات تعز بالأمن والاستقرار بعيدا عن هيمنة بعض أصحاب السؤ والعصابات التي تحاول بين حين وآخر استفزاز سكينة تعز وأمنها بمثل هذه الأعمال الإجرامية الشيطانية .
كما نطالب فخامة الأخ الدكتور / رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ودولةالاخ الدكتور / معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية وقيادة السلطة المحلية بتقديم المزيد من الدعم لأجهزة أمن المحافظة لتحقيق مزيد من الأمن لمواطني تعز لمواجهة المفسدين في الأرض من أمثال هؤلاء المجرمين ومن يقف وراءهم .
كما لايسعنا أمام هذا المصاب الجلل إلا أن نتقدم بأصدق التعازي وعظيم المواساة لأبناء الشهيد وإخوانه وكافة أفراد أسرته وزملائه سائلين المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته مع (النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا )،
(ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلايسرف في القتل إنه كان منصورا )
(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ) صدق الله العظيم
صادر عن : نقابة المعلمين اليمنيين بمحافظة تعز
بتاريخ ٢٠٢٣/٢/٢١م

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro