بالوثائق.. مصادر مطلعة تكشف حقيقة "سرقة" خزنة رجل الأعمال أحمد الشيباني من قبل ولده

شباط/فبراير 22, 2023

كشفت مصادر مطلعة، تفاصيل نقل الخزنة والوثائق الخاصة بشركات الحاج أحمد عبدالله الشيباني وحقيقة الفيديو المتداول عن سرقة تلك المحتويات.

وقالت المصادر، إن الفيدو الذي تم تداوله من قبل بعض الناشطين تم اقتصاصه ودمج اصوات مفبركة عليه بهدف الإساءة والتشويه بحق أبو بكر أحمد عبدالله الشيباني.

وكان بعض الناشطين نشروا عبر مواقع التواصل فيديو ادعو بأنه يوثق لحظة "سرقة منزل الحاج "أحمد عبدالله الشيباني" ونهب الخزنات وعملات مالية وذهب ووثائق بإشراف مباشر من ولده أبوبكر الشيباني".

ونفت المصادر تعرض المنزل لأي أعمال سطو أو سرقة، موضحة أن الفيديو المتداول يوضح نقل وتحريز محتويات الخزنة التي تم نقلها من منزل الحاج الشيباني في التربة جنوب محافظة تعز إلى أحد مواقع المجموعة التجارية.

وأشارت أن إجراءات نقل الخزنة وما تحتويها من عملات نقدية (دولار وسعودي) وذهب وفضة تمت بتوجيه من أبوبكر الشيباني كونه رئيسا لمجلس إدارة الشركات ومخولا من والده الذي فوضه بشكل رسمي بالتصرف بكافة أعماله سواء تلك شخصية أو المتعقلة بحصص الشركات.

وأكدت أن أبوبكر الشيباني قام بهذه الاجراءات عقب إبلاغ والده وإخوانه وأخواته بنقل الخزنة والوثائق التي في منزل القرية إلى أحد مواقع المجموعة، لأسباب تتعلق بإحترازات أمنية وحفاظاً عليها من السرقة أو السطو أو التلف.

وتكشف وثيقة رسمية صدرت بتاريخ 29 سبتمير 2022 تضمنت توكيل الحاج الشيباني لنجله أبوبكر للقيام بإدارة الشركات والحصص والأسهم ومنحه جميع السلطات والصلاحيات في التصرف بأعماله الشخصية وإنابته عنه والقيام مقامه في الإشراف والمتابعة لجميع ممتلكاته وحقوقه بصفة عامة أيا كان نوعها أو قدرها، سواء كانت عقارا أو منقولا أو مقدرات عينية، أو ذهب أو أرصدة وحسابات بنكية، أو وكالات وعلامات تجارية وغير ذلك من الممتلكات والحقوق، سواء كانت داخل الجمهورية اليمنية أو خارجها، والإشراف عليها وتسير شؤونها وفي أخذ حق الامتياز وشطبه وفي دفع وقعض الأثمان وأخذ وإعطاء المخالصات.

وبحسب الوثيقة فإن صلاحية هذه الوكالة تنتهي بتاريخ 30 ديسمبر 2023.

بدورها أكدت محاضر نيابة استئناف التربة جنوب تعز في ديسمبر 2022 أن نقل الخزنة ومحتوياتها تم بحسب الإجراءات الصحيحة من قبل أبوبكر الشيباني بموجب مالديه من صلاحية بحكم موقعه وتفويض مطلق من والده.

وحول الفيديو المتداول، اوضحت المصادر المطلعة أن الفيديو كان ضمن اطار التوثيق لجرد الخزنه، وموجود في أجهزة الشركة لكن تم فبركته مع المكالمه واقتصاص المقاطع بطريقة غير أخلاقية وغير مهنية لتضليل الرأي العام.

وأشارت إلى أن الغاء الحاج الشيباني وكالته لنجله أبوبكر جاءت بعد مدة طويلة من اجراءات نقل الخزنة والوثائق.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعات
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الخميس, 23 شباط/فبراير 2023 08:46
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro