وفد من البرنامج السعودي يزور تعز لافتتاح عدد من المشاريع بالمحافظة

تشرين2/نوفمبر 15, 2023

وصل صباح اليوم وفد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الى محافظة تعز لافتتاح وزيارة عدد من المشاريع التنموية والخدمية المنفذة وقيد التنفيذ والإنشاء بالمحافظة.

واستقبل وكيل أول محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، الوفد السعودي الزائر للمحافظة وممثلي البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن برئاسة نائب مدير مكتب البرنامج في العاصمة المؤقتة عدن محمد اليحي.

وثمن المخلافي الدور الكبير الذي يقدمه البرنامج السعودي في دعم المحافظة بالمشاريع المستدامة، أبرزها طريق هيجة العبد ، وتزويد مدينة تعز ب30 ميجا وات من الكهرباء، ومشاريع كلية الطب ومركز السرطان، وعدد من المدارس في المحافظة.

وأكد الوكيل المخلافي على أن السلطة المحلية بقيادة المحافظ نبيل شمسان تعمل على تسهيل المهام في المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي بالمحافظة وجميع المنظمات الدولية والمحلية وشركاء العمل الإنساني .

وقام الوفد السعودي بمعية وكيل اول المحافظة ومدير عام مديرية جبل حبشي، بزيارة مشروع مدرسة الوحدة النموذجية بمديرية جبل حبشي الممول من البرنامج السعودي واستلامها مبدئياً من الجهة المنفذة بعد استكمال الاعمال الانشائية للمدرسة بحضور المهندس على ال منيف مدير مشاريع التعليم في البرنامج، والمهندس طارق مقبول الزايدي مدير محفظة الصحة والتعليم .

من جهته أشار مدير عام مديرية جبل حبشي فارس المليكي، إلى أهمية إنشاء هذه المدرسة التي ستسهم في تحسين جودة العملية التعليمية، وسيستفيد منها 1200 طالب وطالبة .. والتي تتكون من طابقين وتحتوي على 12 فصلا دراسيا ومعامل تطبيقية وملعب رياضي وملحقات اخرى.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro