شوقي هائل: أمامنا اليوم مسؤولية مهمة لإنجاح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمحافظة تعز

تشرين2/نوفمبر 19, 2023
قال رئيس مجلس إدارة بنك التضامن الإسلامي، شوقي أحمد هائل، إن خلق قاعدة مشتركة وصلبة بين القطاعين الحكومي والخاص والبنوك المحلية ومنظمات المجتمع المدني وشركاء التنمية الدوليين، مدخل لإنجاح خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لمحافظة تعز بكافة مديرياتها للفترة من 2024-2026م.
ولفت شوقي هائل في منشور له على "فيسبوك"، إلى أن يوم أمس، عقدت ورشة تشاورية لاستعراض محاور الخطة التنموية وتحديد الفجوات ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم تجاه المرحلة القادمة للاستفادة بالشكل الأمثل من هذه الخطة الطموحة.
 
‏وأضاف: أمامنا اليوم مسؤولية مهمة في النجاح، ولا خيار غير ذلك.
 
وشدّد شوقي هائل على ضرورة اقتناص الفرصة والاستفادة من التوجه الدولي لإحلال السلام وتعزيز فرص التنمية المستدامة والتحول من مرحلة الإغاثة العاجلة إلى التنمية المستدامة، من خلال حشد كل الجهود وتحديد الاحتياجات وجدولة الأولويات وربط كل ذلك بالمجتمع في تعز.
 
 
‏وتابع: هنا لا بد من الإشارة أن التنمية المنشودة يصعب تحقيق أهدافها دون تسليط الضوء على دعم قطاع المشروعات الصغيرة والأصغر.
 
وقال: إننا في بنك التضامن قد قدمنا تمويلات خلال السنوات الماضية من خلال برنامج التضامن للتمويل الصغير والأصغر بمبلغ خمسة مليار و 200 مليون ريال لتمويل المشاريع الصغيرة، ونعلن اليوم أيضاً عن تخصيص تمويل جديد بمبلغ 3 مليار ريال لتمويل المشاريع الصغيرة في تعز للعام 2024م.
 
وأردف: من المبهج ان نشير هنا الى تجربتنا في تمويلات المشاريع الصغيرة والتي تكللت بالنجاح دون وجود اي تعثرات في السداد من المشاريع الصغيرة في تعز وهذه نقطه ايجابيه ومحفزه لتقديم دعم أكبر مستقبلا.
 
‏وأكد أن هذا التوجه يأتي إدراكاً من قيادة Tadhamon Bank - بنك التضامن بأهمية هذه المشاريع النوعية، وما يمكن أن تلعبه من دور حاسم في إنعاش الاقتصاد وتغيير الواقع المعيشي والاقتصادي لآلاف الأسر المتضررة من الحرب.
 
وعبّر عن أمله بأن تُكلل كل الجهود بالنجاحات وبما يُحقق تطلعات المجتمعات المحلية بالمحافظة وصولاً لتنمية محلية شاملة ومستدامة في مختلف المجالات.
 
من جهته أشاد الصحفي سلطان مغلس، إعادة تفعيل المجلس الاقتصادي المحلي بتعز والذي سيكون الحامل الأساسي لتنفيذ مشروع خطة التنمية لمديريات المحافظة من الفترة 2024-2026 م
 
 
 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro