مصدر عسكري يكشف لـ تعز تايم ملابسات اختطاف قائد عسكري بمحور تعز من قبل مسلحين قبليين في لحج

تموز/يوليو 30, 2024

كشف مصدر عسكري في محور تعز، ملابسات اختطاف المندوب المالي لمحور تعز في وزارة الدفاع، العقيد فؤاد شمسان الجلال، من قبل مسلحين قبليين في خط طور الباحة بمحافظة لحج. 

وقال المصدر في تصريح خاص لـ"تعز تايم" إن مسلحين ينتمون لقبيلة "المشامرة"، (إحدى قبائل جنوب غرب الوازعية بتعز)، اعترضوا طريق العقيد شمسان أثناء عودته من العاصمة المؤقتة عدن واختطفوه إلى جهة مجهولة. 

وأوضح المصدر أن الخاطفين يطالبون بإطلاق سراح ثلاثة من أبناء الوازعية، كان قد تم ضبطهم في فبراير الماضي من قبل اللواء 35 مدرع في قضية تهريب أفارقة.

وأضاف، أن المهربين المضبوطين هما نبيل أحمد عبدالله مغيني المشمري وفوزي سالم ثابت يحيى المشمري، وينحدران إلى قبيلة المشامرة إحدى قبائل الصبيحة في محافظة لحج. 

وأشار إلى أن قيادة محور تعز عقدت اجتماعا صباح اليوم، برئاسة وكيل المحافظة لشؤون الدفاع والأمن اللواء عبدالكريم الصبري، بحضور أركان حرب المحور عبدالعزيز المجيدي ومشتار محور تعز العميد عبده سالم فرحان، إضافة إلى العميد عادل عائض رباش، والعقيد فضل الحيقي، وهما من أبناء الأحيوق بمديرية الوازعية.

وأفاد، بأن الاجتماع توصل مع رباش والحيقي إلى أن يتم إبلاغ الخاطفين بالإفراج عن العقيد فؤاد شمسان، اليوم، على أن يتم بعد ثلاثة أيام الإفراج عن الثلاثة الأشخاص المضبوطين لدى محور تعز بعد استكمال النيابة العسكرية إجراءاتها اللازمة.

من جانبها، قالت قبيلة المشامرة في بيان، اليوم الثلاثاء، إنها احتجزت المندوب المالي لمحور تعز بهدف الضغط على محور تعز للمقايضة وإطلاق سراح اثنين من أبناءها لدى اللواء 35 مدرع. 

وأشار البيان إلى أنه جرى متابعة قضية المحتجزيَن عبر القضاء والنيابة دون جدوى، لافتا إلى أن قيادة اللواء 35 مدرع طلبت مبلغا كبيرا لإطلاق سراحهما دون أي مسوغ قانوني، حد وصفه. 

وأضاف: "قمنا باحتجاز المدير المالي والإداري للمحور العقيد فواد شمسان خارج إطار سيطرة الحملة الأمنية لمديريات الصبيحة كورقة ضغط من أجل الحصول على طريقة نستطيع عبرها أن نطلق سراح المحتجزين لدى اللواء 35 مدرع". 

وطالب البيان قيادة محور تعز بالضغط على اللواء 35 مدرع للبدء في عملية تبادل بين الطرفين.

يذكر أن العقيد فؤاد شمسان الجلال يعد أحد أبرز ضباط محور تعز وعمل سابقا كمسؤول لشؤون الأفراد في شعبة التجنيد قبل أن يتم تعيينه مندوبًا ماليا وإداريا للمحور في وزارة الدفاع اليمنية بالعاصمة المؤقتة عدن. 

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro