أحمد شوقي: زيارة الرئيس تعز تمثل دلالة مهمة لعودة مظاهر الدولة وشكلها وممارساتها

آب/أغسطس 28, 2024

قال الناشط السياسي أحمد شوقي أحمد، إن أهم دلالة لزيارة الرئيس العليمي لمحافظة تعز، هي عودة مظاهر الدولة وشكلها وممارساتها في مناطق الشرعية، وفي محافظة تعز على وجه الخصوص باعتبارها منطقة تماس ومن أكثر المناطق التي ظلت تدعو وتنادي بعودة الدولة وأشكال ومظاهر الدولة.


وأضاف: الزيارة رمزي  في المقام الأول، الهدف منها التأكيد على رمزية الشرعية وشرعية المجلس الرئاسي، وعلى شرعية فخامة الرئيس رشاد العليمي، وعلى التفاف الجماهير حول المجلس الرئاسي، وعلى أن خيارها الشرعية وأنها ستستمر في مواجهة الانقلاب.


وتابع: هناك حالة تضامن بين القيادة والشارع ينبغي أن تظهر إلى العلن وبأقصى درجة ممكنة.


وأردف: هذه الزيارة هي فاتحة جديدة من أجل إعادة تأكيد شرعية الحكومة ورمزية قيادة الدولة الشرعية، ولا بد أن يكون هناك حالة التفاف وتوحد في القرار داخل السلطة الشرعية ومكوناتها، وأن تكون قيادة موحدة تشكل رأس هرم هذه السلطة.


وقال: لا بد أن يدرك رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي، ورئيس وأعضاء الحكومة، وكل هيئات مؤسسات السلطة الشرعية، بأن هناك أهمية وضرورة ملحة للغاية لوجود تفاهم وقيادة موحدة وتنسيق وحوار داخل مكونات الشرعية، ووحدة قرار وإجراءات ومؤسسات نافذة حتى نتمكن من التخلص من المشروع الحوثي، ما لم سيتم تسليم البلد والشرعية والشعب لميليشيا الحوثي.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro