مسؤول في صندوق النظافة بتعز يوضح لـ تعز تايم أسباب الاحتجاجات الغاضبة لعمال النظافة

أيلول/سبتمبر 15, 2024

أكدت نائب مدير عام صندوق النظافة والتحسين بتعز، ارتفاع القباطي، لـ "تعز تايم"، أن هناك مطالب حقوقية مشروعة لعمال النظافة بالمحافظة تبرر احتجاجاتهم والتعبير عن غضبهم.

وأوضحت ، أن "هناك عمال تم استبعادهم من كشوفات الراتب والتوظيف لعمال جدد ما أثر على العمال والموظفين القدامى، إضافة إلى تهميش المهندسين في ورشة الصيانة في مشروع النظافة وتوقيف مستحقاتهم والتعاقد مع ورشة خاصة تتبع أحد اقارب مديرة الصندوق".

وقالت ارتفاع القباطي، إن طهناك تعسفات طالت بعض عمال الصندوق منها إرسال أطقم عسكرية الى منازلهم في السكنية".

وأشارت إلى "هناك مذكرات رفعت من قبل نقابة عمال النظافة الى مديرية الصندوق والمحافظ ووكلاء المحافظة و تم طلب تحديد موعد من المحافظ لأجل معالجة قضايا عمال النظافة ولكن للأسف لم يكن هناك اي تجاوب".

وأضافت القباطي: "عندما طالب عمال النظافة بحقوقهم المشروعة للأسف شنت حملات اعتقال طالت النقابيين والعمال و تم يوم أمس اعتقال الإعلامي التابع للنقابة محمد ناجي شعبان".

وذكرت نائب مدير عام صندوق النظافة، بأنه "عقد اليوم اجتماع في إدارة صندوق النظافة مع مديرة صندوق النظافة "افتهان المشهري" وبحضور وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي و عدد من أعضاء نقابة عمال الصندوق، وتم الاتفاق بمحضر على أساس أن يتم التجاوب ومعالجة مشاكل عمال النظافة والافراج عن المعتقل الاعلامي محمد ناجي شعبان".

وتابعت: "رئيس النقابة صادق أحمد، مع عدد من الأعضاء، قاموا بالذهاب إلى إدارة أمن تعز من أجل الإفراج عن زميلهم حسب توجيهات الوكيل وحسب المحضر المتفق عليه ولكن للأسف تم احتجاز رئيس النقابة إلى جانب المسؤول الإعلامي شعبان".

وأوضحت، أن "رئيس الاتحاد مريض ويعاني من شحنة كهربائية ومرض القلب، وهو ما أثر عليه و أصيب بغيبوبة وتم نقله إلى مستشفى الثورة وإعطائه بعض العلاجات، وبعد أن فاق أعادوه مرة أخرى إلى سجن إدارة الأمن".

وأكدت، أن "رئيس النقابة صادق أحمد، والإعلامي في النقابة محمد ناجي، لا يزالا معتقلين حتى الآن، ولذلك العمال مستمرين في الإضراب إلى أن يتم الافراج عن المعتقلين من زملائهم".

وقالت، "أصبحنا للأسف في وضع مأساوي جدا حيث أن هناك تقييد للحرية ومن يطالب بحقوقه المشروعة يسجن ويعتقل".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 16 أيلول/سبتمبر 2024 00:19
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro