إهانة ووصمة عار كبرى.. مجندات أوكرانيات يتدربن بأحذية عالية الكعب

تموز/يوليو 03, 2021

وجدت السلطات الأوكرانية نفسها في موقف محرج، بعد ظهور صور رسمية لمجندات يتدربن من أجل عرض عسكري، وهن يرتدين أحذية ذات كعوب عالية، الأمر الذي أثار غضباً في البلاد وانتقادات طالت حتى وزير الدفاع.

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت السبت 3 يوليو/تموز 2021، إن وزارة الدفاع الأوكرانية نشرت صور المجندات اللواتي يرتدين ملابس عسكرية، ويسرن بأحذية سوداء بكعوب متوسطة الارتفاع؛ وذلك استعداداً لعرض عسكري الشهر المقبل احتفالاً بمرور 30 عاماً على استقلال البلاد بعد انهيار الاتحاد السوفييتي.

موقع معلومات وزارة الدفاع ArmiaInform، نقل عن المتدربة إيفانا ميدفيد قولها: "اليوم ولأول مرة يُنَظَّم تدريب بأحذية ذات كعوب"، وأضافت: "الأمر أصعب قليلاً من أحذية الجيش لكننا نحاول".

وصل الغضب من صور المجندات إلى البرلمان، حيث ظهر العديد من النواب الأوكرانيين المقربين من الرئيس الأوكراني السابق بترو بوروشنكو في البرلمان، وهم يحملون أحذية بكعوب، وشجعوا وزير الدفاع على ارتداء حذاء بكعب عالٍ أثناء العرض.

مجندات أوكرانيات وهن يرتدين أحذية بكعب عالٍ أثناء تدريب عسكري
إينا سوفسون، العضو في حزب جولوس Golos، قالت في إشارة إلى المخاطر الصحية لهذه الأحذية: "لا توجد فكرة أكثر سخافة وضرراً من هذه الفكرة"، وأضافت أن المجندات في أوكرانيا- مثل الرجال- يخاطرن بحياتهن و"لا ينبغي السخرية منهن".

بدورها، قالت أولينا كوندراتيوك، نائبة رئيس المجلس التشريعي، إنه يتعين على السلطات أن تعتذر علناً عن "إهانة " النساء وأن تفتح تحقيقاً، مشيرةً إلى أن أكثر من 13,500 امرأة تقاتل في الحرب الحالية.

كذلك أثار اختيار هذه الأحذية سيلاً من الانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، واتهامات باعتبار المجندات سلعة جنسية، وقال الناقد فيتالي بورتنيكوف على فيسبوك: "قصة العرض العسكري بأحذية ذات كعوب وصمة عار كبرى"، وقال إن عقلية بعض المسؤولين الأوكرانيين تنتمي"للقرون الوسطى".

اتهمت ناقدة أخرى، ماريا شابرانوفا، وزارة الدفاع بـ "التمييز على أساس الجنس وكراهية النساء"، وكتبت: "الكعب العالي استهزاء بالنساء تفرضه صناعة التجميل".

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة الغربية
Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 03 تموز/يوليو 2021 21:09
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro