لوحة "امرأة محجبة" ستزيِّن مبنى الكونغرس لعام كامل

حزيران/يونيو 17, 2022

جاء ذلك بعد أن فازت الطالبة سالي المقلاني، من مدرسة ثانوية للفنون في نيويورك، بمسابقة الكونغرس الفنية لعام ٢٠٢٢ ضمن منطقتها.

 النائبة في الكونغرس، ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، كتبت عبر حسابها الرسمي على إنستغرام أنها اختارت لوحة سالي لما تمثله من رواية مضادة للكراهية ضد الحجاب، معتبرة أن اللوحة "أداة للتعبير عن الذات وتمكين الشابات".

أضافت ألكساندريا كورتيز أن "تصوير الفنانة لشابة مسلمة متألقة يتعارض بقوة مع الصور النمطية المعادية للإسلام والحجاب، فضلاً عن لون حجابها الأصفر والخلفية الداكنة، اللذين يبهران الناظر للوحة. الفن الجميل المقترن بالرسالة القوية يمثل منطقتي بالتأكيد".

Image
فيما قالت الطالبة سالي لوسائل إعلامية إنها من خلال عملها الفني تأمل أن تشعر كل فتاة محجبة بالراحة والثقة أثناء ارتدائها لحجابها، فهو يمثل الحماية والقوة لها في المجتمع.

من جانبه، وجَّه مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) شكره إلى النائبة ألكساندريا كورتيز لاختيارها تلك اللوحة، وكتب على حسابه في تويتر "شكراً على اختيار هذا العمل الفني ليتم عرضه في قاعات الكونغرس، وألف مبارك لسالي المقلاني على هذا الإنجاز الرائع! نحن فخورون جدا ومتحمسون".

ويقيم الكونغرس في كل عام هذه المسابقة الفنية في جميع أنحاء البلاد برعاية أعضائه، ويتم عرض لوحات المشاركين الفائزين في مبنى الكابيتول لمدة عام.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 17 حزيران/يونيو 2022 12:04
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro