استئناف العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وقطر

آذار/مارس 07, 2021
استئناف العلاقات الدبلوماسية بين اليمن وقطر ائناف العلاقات بين اليمن وقطر

استقبل الشيخ محمد بن عبدالرحمن ال ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، اليوم في الدوحة، بمكتبه في مبنى وزارة الخارجية الدكتور أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين.

وتم في اللقاء الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين وبحثا سبل تعزيزها وتنميتها وتنسيق مواقف البلدين ازاء التطورات السياسية على الساحة الاقليمية والدولية واهمية توحيد الآراء والمواقف الدبلوماسية ازاء الساحة اليمنية والعمل على تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة،

وأكد وزير الخارجية وشئون المغتربين، إلى سعي اليمن لعودة العلاقات مع دولة قطر الى مجراه الطبيعي والدفع بها إلى أفاق أوسع تستجيب لتاريخ تلك العلاقات بين البلدين.

وتطرق إلى اهمية تفعيل اللجان الوزارية المشتركة، وامكانية تاهيل وتدريب الكادر الدبلوماسي اليمني.

ومن جانبه، عبر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري على إن استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين قائم على الود والتعاون والاحترام المتبادل بين شعبينا وعبر عن حرصهم على تقديم كافة اوجه الدعم للنهوض بالاقتصاد اليمني.

معربا عن موقف قطر الثابت في دعم الشرعية اليمنية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، والتأكيد على موقف بلاده من وحدة وامن وسلامة اراضي الجمهورية اليمنية, بما في ذلك دعم جهود المبعوث الاممي في احلال السلام والاستقرار في بلادنا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro