توزيع مساعدات لـ 1250 أسرة نازحة متضررة من السيول في مأرب بتمويل تركي وقطري

آب/أغسطس 20, 2024

أعلنت الوحدة التنفيذية لإداراة مخيمات النازحين بمأرب (exu-marib)، أن الشركاء الإنسانيين دشنوا عملية توزيع مساعدات غذائية وإيوائيه طارئة لأكثر من ألف أسرة نازحة تضررت جراء السيول الأخيرة في المحافظة، بتمويل تركي وقطري.

وقالت الوحدة في منشور على صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، الثلاثاء، إن منظمات إنسانية بدأت عمليات توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لعدد 1,250 أسرة نازحة تضررت من الأمطار الغزيرة التي ضربت المحافظة في الآونة الأخيرة.

وأضافت أن مؤسسة بصمات للتنمية الإنسانية، بدأت توزيع سلال غذائية تتضمن المواد التموينية الأساسية على 750 أسرة نازحة متضررة من السيول والأمطار بمخيم النور في قطاع جو النسيم، بتمويل من جمعية "شفقة اللي" التركية.

وأردفت أن "منظمة حياة" قدمت 13 حقيبة ايوائية مكونة من خيام واسطوانات غاز وفرش وبطانيات ومخدات وشول غاز وصحون ودباب ماء للأسر النازحة المتضررة في نفس القطاع.

وأشارت الوحدة التنفيذية إلى أن برنامج التنمية الإنسانية قام، هو الآخر، بتوزيع سلال غذائية وحقائب إيواء لعدد 500 أسرة تضررت جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها بالمحافظة، بتمويل من جمعية قطر الخيرية.

وأوضحت أن هذه المساعدات تهدف إلى تخفيف معاناة الأسر المتضررة وتلبية احتياجاتها الأساسية في ظل الظروف القاسية التي يواجهها النازحون في المحافظة جراء التغيرات المناخية.

ووفق الوحدة التنفيذية، فإن الأمطار الغزيرة المصحوبة بالرياح الشديدة التي شهدتها مأرب في الفترة الأخيرة تسببت بمقتل 8 نازحين وإصابة 36 آخرين، كما ألحقت أضراراً جسيمة وخسائر فادحة باكثر من 12 آلف أسرة نازحة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro