بالفيديو: صور بالأقمار الصناعية تظهر إنشاء الإمارات قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية

أيار 25, 2021
بالفيديو: صور بالأقمار الصناعية تظهر إنشاء الإمارات قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية قاعدة جوية أنشأتها الإمارات في جزيرة ميون اليمنية

نشرت وكالة ‏اسوشيتد برس صورا بالأقمار الصناعية تظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية في باب المندب يعتقد أنها تابعة لدولة  الإمارات.

‏ونقلت الوكالة عن مسؤولين  في الحكومة اليمنية  قولهم إن الإماراتيين يقفون وراء هذا الجهد الأخير أيضًا، على الرغم من أن الإمارات أعلنت في عام 2019 أنها تسحب قواتها من حملة عسكرية بقيادة السعودية تقاتل المتمردين الحوثيين في اليمن.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية شاحنات تفريغ وممهدات بناء مدرج بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدما) على الجزيرة في 11 أبريل. *جنوب المدرج مباشرة

يمكن أن يستوعب مدرج بهذا الطول طائرات الهجوم والمراقبة والنقل. بدأت الجهود السابقة في نهاية عام 2016، ثم تم التخلي عنها لاحقا، حيث حاول العُمال بناء مدرج أكبر يزيد طوله عن 3 كيلومترات (9800 قدم)، مما يسمح بأثقل القاذفات.

يقول المسؤولون العسكريون في الحكومة اليمنية،إن الإمارات تبني المدرج وأن السفن الإماراتية نقلت أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة "ميون"، في الأسابيع الأخيرة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة الغربية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro