ما نتائج لقاءات غريفيث مع المسؤولين العمانيين والحوثيين في مسقط؟

أيار 28, 2021
ما نتائج لقاءات غريفيث مع المسؤولين العمانيين والحوثيين في مسقط؟ غريفيث مع الحوثيين في عمان

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، أنه لا يزال بإمكان أطراف الصراع في البلد إحراز تقدم نحو إيجاد حل سياسي ينهي أكثر من ستة أعوام من النزاع المدمر.

وقال غريفيث في بيان، صدر عقب لقاءاته مع الوفد المفاوض للحوثيين وكبار المسؤولين العمانيين الخميس، في مسقط، "اجتماعاتي الأخيرة ، بالإضافة إلى الدعم الدولي والإقليمي المستمر ، تُظهر أنه لا يزال بإمكان الأطراف اغتنام هذه الفرصة وإحراز تقدم نحو حل النزاع".

وحسب البيان ناقشت اللقاءات خطة الأمم المتحدة لفتح مطار صنعاء ورفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة لتعزيز حرية حركة الأفراد والسلع من وإلى اليمن ، وتحقيق وقف إطلاق النار على مستوى البلاد ، وإلزام الأطراف بإعادة إطلاق عملية سياسية لإنهاء النزاع.

وكان رئيس الوفد المفاوض للحوثيين محمد عبدالسلام، قال في تغريدة على "تويتر"، يوم الخميس، إن اللقاء مع غريفيث ناقش "الاتفاق الإنساني والعمل على تسريعه نظرا للوضع الإنساني الذي يعانيه الشعب اليمني جراء الحصار الظالم ومنع دخول المشتقات النفطية وإغلاق المطارات، وبما يمهد للدخول في نقاشات أوسع لوقف إطلاق نار دائم وتسوية سياسية شاملة".

وجاء ذلك بعد يوم من ختام زيارة غريفيث إلى الرياض التي التقى خلالها مسؤولين كبار في السعودية والحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالإضافة إلى المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro