الأسيدي يستغرب إصدار نقابة الصحفيين "بياناً انفرادياً" ضد قناة "بلقيس"

أيار 31, 2021
الأسيدي يستغرب إصدار نقابة الصحفيين "بياناً انفرادياً" ضد قناة "بلقيس" نبيل الأسيدي يتحدث عن بيان النقابة الإنفرادي - تويتر

أعرب عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين، نبيل الأسيدي، عن استغرابه من اتخاذ أمين عام نقابة الصحفيين محمد شبيطة "خطوة انفرادية"، بنشره بياناً يتعلق بما حدث للزميل عدنان الراجحي في تركيا.

وانتقد الأسيدي، في اتصال هاتفي مع قناة "بلقيس"، محاولة استغلال موضوع الصحفي الراجحي في الصراع السياسي، مؤكداً أنه كان على إطلاع بالمشكلة، وفي تواصل دائم مع الراجحي منذ البداية حتى اتخاذه قرار مغادرة الأراضي التركية.

وقال الأسيدي إنه خلال الفترات الماضية تقدّم الراجحي ببلاغ إلى نقابة الصحفيين يتهم فيها القناة، وطلبت النقابة بدورها التوضيح من إدارة "بلقيس"، التي تجاوب بشكل فوري، وردت على التساؤلات بشكل رسمي ووصلت الرسالة إلى الأمين العام للنقابة.

وأوضح الأسيدي أنه تفاجأ من إصدار الأمين العام البيان دون التوقف عند رسالة القناة وتوضيحها لما حدث.

وأكد الأسيدي أن القناة دفعت مستحقات الراجحي بالكامل، وقامت بواجبها، حيث نصّبت محاميا للترافع عنه، وإنهاء المشكلة من أجل بقائه في تركيا لمزاولة عمله، لكن الراجحي فضّل خيار المغادرة، عندما كان رهن الاحتجاز.

ولفت الأسيدي إلى أن الراجحي لم يتحدث إليه خلال تلك الفترة، عن مرض أو أي إصابة لحقت به خلال فترة الاحتجاز.

 

في المقابل عبّرت قناة "بلقيس" عن استنكارها التام للزج باسمها والتعريض بمواقفها وموظفيها في البيان الصادر عن محمد شبيطة، أمين عامة نقابة الصحفيين اليمنيين.

وقالت القناة، في بيان لها، إن بيان النقابة حمل الكثير من الاتهامات والتحامل غير المبرر على القناة، وأخفى الكثير من الحقائق المتعلّقة بالمشكلة التي تعرض لها الزميل عدنان الراجحي، موضحة أن رئيس لجنة التدريب والتأهيل في النقابة، نبيل الأسيدي، كان مطلعاً على قضية الراجحي ومراسلة القناة بشأنها أولاً بأول، ومتابعاً لكل تفاصيلها حتى اللحظة.

بدوره، قال مدير عام القناة، أحمد الزرقة، إن بيان شبيطة احتوى على العديد من المغالطات وأخفى مجموعة من الحقائق حول قضية الزميل الصحفي عدنان الراجحي، مؤكدا أن القناة كانت على تواصل مستمر مع النقابة وأبلغتها بكل تفاصيل الحادثة وقامت بعمل كل ما يلزم إزاء قضية الزميل الراجحى وساندته قانونيا، وقامت بدفع كل مستحقاته المالية، وتم إرفاق نسخة منها للنقابة، رداً على رسالتها في مارس الماضي.

واستغرب الزرقة تجاهل الأمين العام محمد شبيطة توضيح القناة في البيان الذي أصدره مساء أمس، دون الرجوع إلى مجلس النقابة، وعرّض في مضمونه حياة وسمعة عشرات الصحفيين اليمنيين العاملين في تركيا للخطر، جراء البيان الكيدي غير المسؤول.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro