عشرات المنظمات الحقوقية تستنكر الصمت الدولي إزاء جرائم الحوثيين بمأرب

حزيران/يونيو 30, 2021

استنكرت عشرات المنظمات الحقوقية الصمت الدولي المستمر من جرائم مليشيا الحوثي ضد المدنيين في مأرب، وآخرها المجزرة التي راح ضحيتها أمس 13 عشر مدنيا بينهم أربعة أطفال بعد قصف المليشيا حي سكني شمال مدينة مأرب.

وسلم الفريق الحقوقي اليمني المشارك في الدورة 47 لمجلس حقوق الإنسان عريضة احتجاج تضم توقيع أكثر من 50 منظمة حقوقية للبعثة البريطانية في العاصمة السويسرية جنيف.

ونددت المنظمات بالصمت الدولي إزاء جرائم الحوثي ومماطلة المليشيا في صيانة ناقلة النفط صافر وما ينتج عنها من مآلات كارثية جراء انفجارها أو تسرب النفط منها.

وحذرت المنظمات الموقعة على عريضة الاحتجاج من خطورة الوضع في مأرب والتأكيد على أن الهجوم الوحشي الذي تشنه المليشيا سيتسبب بكارثة إنسانية حقيقية يصعب التعامل معها.

من جانبها قالت منظمة يمن رايتس للحقوق والتنمية إن قصف المدن الآهلة بالسكان جريمة حرب وانتهاك لقواعد القانون الدولي الإنساني منتقدة صمت الامم المتحدة والمبعوث الاممي الى اليمن والمجتمع الدولي عن هذه الجرائم وقالت إن هذا الصمت يجعلهم شركاء في تلك الجرائم.

أما منظمة سام فاعتبرت أن تكرار مثل هذه الحوادث يشكل انتهاكا فظيعًا لقواعد الحماية القانونية الدولية ويوجب معه تدخلا دوليا عاجلا.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro