بعد وصول قوات بريطانية.. لجنة اعتصام المهرة تتعهد برفض أي قوات أجنبية

آب/أغسطس 10, 2021
بعد وصول قوات بريطانية.. لجنة اعتصام المهرة تتعهد برفض أي قوات أجنبية صورة أرشيفية

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة، رفضها تواجد أي قوات أجنبية في المحافظة، داعية إياها إلى مغادرة المحافظة.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، أنها تابعت باهتمام بالغ التداعيات الأخيرة حول الأخبار التي تتحدث عن وصول قوة بريطانية إلى مطار الغيضة، إضافة إلى القوة المتواجدة بالمطار من قوات ما أسمته "الاحتلال السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي".

وعبرت اللجنة عن إدانتها ما وصفته بالمحاولات البائسة والمشينة من قبل السعودية والإمارات وبريطانيا وأمريكا لإلصاق التهم والأكاذيب الباطلة بأبناء محافظة المهرة، مشيرة إلى أن الهدف من ذلك السيطرة والاستحواذ على هذه المحافظة الآمنة وتشويه تاريخها المجيد.

وأكدت رفضها استخدام هذه القوات الأجنبية أراضي محافظة المهرة مسرحاً وموقعاً لها تحت حجج واهيه وأكاذيب باطلة، داعية المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن بالاطلاع عن الممارسات التي تمارسها القوات الأجنبية في المحافظة والتي تتخذ من مطار الغيضة الدولي مقراً لها.

وطالبت لجنة الاعتصام بسرعة رحيل القوات الأجنبية من كافة المهرة.

وقالت اللجنة إنها على أهبة الاستعداد للدفاع والذود عن المهرة بكل الوسائل المتاحة ولن تسمح بأن تنطلي عليها أكاذيب ما أطلقت عليه "المحتل السعودي الإماراتي البريطاني الأمريكي".

وكانت صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية، ذكرت أن مجموعة تضم أربعين جندياً من القوة الجوية الخاصة وصلت مطار الغيضة في محافظة المهرة، يساعدهم موظفون محليون على ملاحقة من وصفتهم بالمرتزقة من جماعة الحوثي المسؤولة عن الهجوم بطائرة مسيرة على الناقلة ميرسر ستريت في خليج عُمان الأسبوع الماضي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro