بالصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة.. الحوثيون يعاودون استهداف السعودية

آب/أغسطس 30, 2021
بالصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة.. الحوثيون يعاودون استهداف السعودية الحوثي يواصل اتهداف السعودية بالطائرات المفخخة والصواريخ - تويتر

أعلن تحالف "دعم الشرعية في اليمن" الذي تقوده الرياض، الاثنين، أن الدفاعات الجوية السعودية قد اعترضت وأسقطت صاروخا باليستيا أطلقته جماعة الحوثي باتجاه منطقة جازان الواقعة في أقصى الجنوب الغربي للمملكة.

وأشار بيان التحالف إلى كفاءة الدفاعات الجوية السعودية قد "أحبطت جميع المحاولات العبثية للمليشيات" في استهداف بعض المدن والمناطق داخل البلاد.

وكان التحالف قد أعلن في  ليل الأحد الاثنين، اعتراض 3 طائرات مسيرة "مفخخة" أطلقها الحوثيون خلال ساعات باتجاه منطقة خميس مشيط.

وقال التحالف "محاولات المليشيا الحوثية عبثية وهمجية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية"، مضيفا في تغريدات نقلتها وكالة الأنباء السعودية "نتخذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من المحاولات العدائية".

في المقابل، ذكرت وكالة أنباء "سبأ" التابعة لجماعة أنصار الحوثية أن ما أسمته "قوى العدوان" قد واصلت خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، مشيرة إلى أن التحالف الذي تقوده السعودية قد شن غارات عدة على محافظتي مأرب وصعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال مصدر عسكري حوثي إن قوات التحالف "ارتكبت 260 خرقاً بينها استحداث تحصينات قتالية  في الفازة والجبلية وكيلو 16، وأربعة خروقات بقصف مدفعي و223 خرقاً بالأعيرة النارية المختلفة.

وأشار المصدر إلى أن قصفاً صاروخياً ومدفعياً سعودياً "استهدف ممتلكات المواطنين في مديرية باقم الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران غارة على مديرية الظاهر".

ويشهد النزاع في اليمن الذي اندلع  في العام 2014، مواجهات دامية بين الحوثيين وقوات الحكومة المعترف بها دولياً والمدعومة من تحالف عسكري بقيادة السعودية.

وخلّف النزاع عشرات آلاف القتلى ودفع نحو 80 في المئة من السكّان للاعتماد على الإغاثة وسط أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وفقاً للأمم المتحدة. وتسبّب كذلك بنزوح ملايين الأشخاص وتركَ بلداً بأسره على شفا المجاعة.

وتقود السعودية منذ 2015 تحالفا عسكريا دعما للحكومة المعترف بها دولياً التي تخوض نزاعاً داميا ضدّ الحوثيين منذ سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في 2014.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro