الأحزاب السياسية تتهم التحالف والحكومة بالفشل وخذلان مأرب

تشرين2/نوفمبر 02, 2021

استنكر بيان صادر عن الأحزاب والقوى السياسية بمحافظة مأرب، اليوم ما وصفه بفشل قيادة الشرعية والتحالف العربي في إدارة المعركة.

وقال البيان الذي حصل موقع "تعز تايم" على نسخة منه: وقفت الأحزاب والقوى السياسية في محافظة مأرب في اجتماعها الطارئ المنعقد اليوم، أمام الأحداث والتطورات المتسارعة حول مأرب واستمرار العدوان الحوثي على المحافظة وساكنيها واستهداف المدنيين العزل بالصواريخ البالستيه والطيران المسير، في ظل صمت دولي وإقليمي وخذلان مخزي للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والمبعوثين الأممي والاميريكي وكذا المفوضية السامية لحقوق الانسان ، وكل ذلك يجري في ظل فشل قيادة الشرعية والتحالف العربي في إدارة المعركة.

وأدان البيان استمرار الحرب الحوثية على مأرب وسكانها ونازحيها ومنشآتها ،والايغال الوحشي في القتل والتدمير، الذي يجري أمام مرأى ومسمع العالم، كما أدان صمت المجتمع الدولي والإقليمي ازاء هذه الجرائم اللا انسانية.

وعبر البيان عن استغرابه الشديد لأداء التحالف العربي ولسوء ادارته للمهمة التي انيطت به معتبرًا أن قيادة الشرعية قد فشلت فشلًا ذريعًا في مسؤولياتها على مختلف الأصعدة، سياسيًا وعسكريًا واقتصاديًا وإعلاميًا، محليًا وإقليميًا ودوليًا، وهو الفشل الذي انعكس على مشروع المقاومة لإسقاط الإنقلاب واستعادة الجمهورية.

كما أدان البيان ما وصفه بخذلان قيادة الشرعية لمارب وهي تخوض معركة محلية ووطنية مصيرية، محملًا قيادة الشرعية المسؤولية الكاملة لكلّما ينتج عن ذلك الخذلان المخزي.

وأشاد البيان بالبطولات التي يجترحها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على مختلف الجبهات، داعيًا ابناء مأرب خاصة وابناء اليمن الأحرار عامة إلى استنهاض كافة الطاقات والامكانيات المحلية والوطنية وتوحيدها وتوجيهها نحو مهمة الدفاع عن مأرب، وفي ذات الوقت دعا الجميع إلى المزيد من التوحد أمام التحديات المحيطة بالمشروع الوطني .  

صدر البيان عن الأحزاب والقوى السياسية مارب: المؤتمر الشعبي العام - التجمع اليمني للإصلاح - الحزب الاشتراكي اليمني - التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري - حزب البعث العربي الاشتراكي القومي - حزب الرشاد اليمني

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro