بعد إعلان وفاة إيرلو موقع إيراني يكشف تعرضه لقصف جوي

كانون1/ديسمبر 21, 2021

أعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية سعيد خطيب زادة أن الجنرال بالحراس الثوري حسن إيرلو المعين سفيرا لإيران لدى الحوثيين توفي صباح اليوم الثلاثاء متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن إيرلو أصيب بفيروس كورونا في اليمن، وعاد إلى البلاد في ظروف غير مواتية بسبب ما وصفه بالتعاون المتأخر من بعض الدول، مشيراً إلى أنه على الرغم من استخدام جميع مراحل العلاج لتحسين حالته الصحية، الا انه توفي فجر اليوم واصفا إياه بالشهيد.

وكانت إيران قد أعلنت وصول إيرلو السبت الماضي في حين رجحت مصادر أنه لقي مصرعه بغارة جوية للتحالف استهدفت اجتماعا للحوثيين في صنعاء.

إلى ذلك، كشف موقع "كيهان" الإيراني اليوم الثلاثاء أن السفير الإيراني لدى الحوثيين حسن إيرلو، أصيب بغارة جوية للتحالف العربي في اليمن.

وأكد الموقع الإيراني أن طهران أجلت حسن إيرلو على نحو مفاجئ ما أثار موجة من التكهنات حول أسباب القرار وتوقيته، قبل أن تعلن وزارة الخارجية الإيرانية وفاته جراء تأثره بالإصابة بكورونا.

ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة، إن إيرلو أصيب بجروح في قصف للتحالف في مناطق الصراع مع الحوثيين، وإن مغادرته اليمن للعلاج جراء إصابته بفيروس كورونا هي أخبار كاذبة.

والسبت نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده نبأ إقالة إيرلو أو إصابته في هجمات قوات التحالف بقيادة السعودية، وقال إن هذه الادعاءات افتراءات وتلفيقات إعلامية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro