تعرف على آخر التطورات العسكرية في شبوة ومأرب

كانون2/يناير 09, 2022

تقدمت قوات الجيش في مديرية عين بمحافظة شبوة، وتجاوزت أول المناطق في المديرية ووصلت إلى الطريق الرئيسي.

وقالت مصادر ميدانية إن عملية عسكرية انطلقت صباح اليوم لتحرير مديرية عين من مليشيا الحوثي من محورين، وإن قوت الجيش تخوض معارك عنيفة ومشتعلة بالمحور القبلي في جهة عكد ذهبا وجهة عكد المجبجب السفلى، إضافة إلى معارك تدور في أسفل وادي الحر.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي تكثف غاراتها في منطقة نجد مرقد، تمهيدا لتقدم القوات الحكومية إليها.

من جهة أخرى، انفجرت عبوة ناسفة في صهريج وقود في محطة المطهري بمفرق السعدي بمديرية بيحان، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

على صعيد متصل، قُتل قائد رفيع في قوات العمالقة وعدد من الجنود في المعارك العنيفة التي تدور في مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وقال بيان للمركز الإعلامي لألوية العمالقة، إن قائد اللواء الثالث عمالقة العقيد مجدي الردفاني قُتل مع عدد من مرافقيه خلال المعارك ضد قوات الجيش.

في السياق ذاته، تحدثت مصادر عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة من اللواء الثامن عمالقة دعما للهجوم في مديرية عين.

وفي مأرب تواصل قوات الجيش الوطني تقدمها تجاه المناطق الصحراوية الواسعة الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة، جنوبي المحافظة.

وقال أركان اللواء 110 العقيد صالح رزنان، إن قوات الجيش تخوض معارك عنيفة في الصحراء الواقعة بين مديريتي حريب والجوبة عقب تقدمها أكثر من سبعة كيلومترات في الصحراء القريبة من سلسلة جبال ملعاء ومعسكر ام ريش الذي تسيطر عليه مليشيا الحوثي.

وأضاف أن مقاتلات التحالف شنت سلسلة غارات على تمركزات ميليشيا الحوثي وسط انهيارات كبيرة في صفوفها.

وأشار رزنان إلى أن قوات الجيش بصدد التقدم لاستعادة مديريتي الجوبة وحريب ضمن عملية عسكرية مشتركة تهدف للالتحام بألوية العمالقة القادمة نحو مديرية عين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - مواقع الكترونية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro