التحالف يحذر المسافرين والمدنيين في اليمن من عبور هذه الطرقات

كانون2/يناير 16, 2022

كثف التحالف السعودي الإماراتي في اليمن ضرباته الجوية في سياق دعم الجيش اليمني، معلناً مقتل 340 حوثياً وتدمير عشرات الآليات العسكرية في جبهات بمأرب والبيضاء أمس (السبت).

ونبه التحالف المواطنين اليمنيين بخصوص طرق تربط مديريات بمأرب وشبوة.

 وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي، «إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تطلب من المواطنين اليمنيين الكرام والمسافرين عدم استخدام الطرق الواصلة بين محافظتي مأرب والبيضاء إلى مديريات حريب، وعين، وبيحان، وعسيلان، ابتداءً من الساعة الثالثة عصراً من يوم السبت بتوقيت اليمن حتى إشعار آخر، باعتبارها مناطق عمليات تتم مراقبتها على مدار الساعة، حيث سيتم استهداف أي تحركات على هذه الطرق».

إلى ذلك، أعلن التحالف استمراره منح تصريحات السفن للموانئ اليمنية وفق إجراءات الحكومة اليمنية، مستدلاً بدخول 236 سفينة تجارية وإغاثية ميناءي الحديدة والصليف.

وقال التحالف إن السفينة «CARPE DIEM II» التي تحمل 21 ألف طن من الوقود مُنحت تصريح الدخول للحديدة، متهماً الميليشيات الحوثية بافتعال أزمة الوقود للمتاجرة بالنفط في السوق السوداء.

وتوعد التحالف الحوثيين بأن «أي محاولة عدائية للميليشيا ستترتب عليها استجابة فورية للتهديد»، وذلك بعدما أفاد بإحباط «محاولات للميليشيات متعمدة وممنهجة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية».

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro