رويترز: واشنطن ستساعد الإمارات في تجديد صواريخها

شباط/فبراير 12, 2022

أعلن الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، في تصريح لـ"رويترز"، أن الولايات المتحدة ستساعد الإمارات على تجديد الصواريخ الاعتراضية التي تستخدمها، لإسقاط الصواريخ القادمة بعد تعرّضها لسلسلة هجمات شنها مقاتلو الحوثي في اليمن.

وفي الأسابيع الماضية، شنّ الحوثيون المتحالفون مع إيران سلسلة من الضربات على أهداف إماراتية، أدت إلى إطلاق دفاعات جوية إماراتية وأمريكية نيرانها، بل وشهدت احتماء القوات الأمريكية المتمركزة هناك لفترة وجيزة.

وقال ماكنزي، الذي يشرف على العمليات في الشرق الأوسط، في مقابلة بعد زيارة إلى أبو ظبي هذا الأسبوع: "سنساعد في تجديد الصواريخ الاعتراضية. وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدة الإمارات في الدفاع عن نفسها".

وقال مصدر مطلع، تحدث مشترطا عدم الكشف عن هويته، إن الإمارات طلبت بشكل خاص من الولايات المتحدة تجديد صواريخ أنظمة الدفاع الاعتراضية، ومنها نظاما "ثاد" و"باتريوت".

وسيضاف أحدث تحرك أميركي إلى إعلان وزارة الدفاع (البنتاغون) الأسبوع الماضي، عن نشر مدمرة مسلحة بصواريخ موجهة وطائرات إف-22 المقاتلة المتطورة في الإمارات.

وعبر ماكنزي عن قلقه بشأن هجمات الحوثيين على السعودية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تعاني من محدودية قدرات الاستطلاع الأمريكية فوق اليمن في ظل حجم هذا البلد، مشيرا إلى قدرات للاستخبارات العسكرية والاستطلاع تشمل استخدام الطائرات المسيرة.
وكانت جماعة الحوثيين شنت في الأسابيع القليلة الماضية سلسلة ضربات على منشآت حيوية إماراتية، فيما طلبت أبوظبي من واشنطن بإعادة تصنيف الحوثيين ك'جماعة إرهابية'.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro