"تعز تايم" يرصد تفاعلات الناشطين مع يوم المرأة العالمي

آذار/مارس 08, 2022

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تفاعلاً كبيراً مع "يوم المرأة العالمي"، تحت هاشتاج "يوم المرأة العالمي"، تعز تايم يرصد أبرز ما كتبه الناشطون عن المرأة اليمنية في هذا اليوم.

البداية مع الصحفي محمد السامعي حيث غرّد عبر حسابه على تويتر قائلا: "إلى كل امرأة يمنية: كل عام وأنت رمز النضال والكفاح والتضحية والصبر. كل عام وأنت بخير وصحة".

بدوره غرّد أ.د.فؤاد البنا يقول: "في اليوم العالمي للمرأة تذكرت أغنية أبو بكر سالم بالفقيه (أمّي اليمن)، فرأيت عقوق اليمنيين لأمّهم اليمن أكبر من كل وصف وأشنع من كل جُرم!".

فيما الكاتب الصحفي خالد العلواني غرد قائلاً: لم تتعرض المرأة اليمنية طوال العصور الماضية لما تتعرض له اليوم على يد مليشيا الحوثي التي جعلت المرأة هدفا للقتل والتهجير والاختطاف، والتعذيب والابتزاز، والتجويع، والحرمان من العائل، والحق في الدواء والخدمات والزج بأطفالهن إلى جحيم الحرب الإجرامية.

نورا الجروي -الناشطة الحقوقية- نشرت مقطع فيديو قالت إنه لفيلم يوثق شهادات ناجيات من سجن الحوثي، حيث كتبت تقول: تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة تحالف نساء من أجل السلام في اليمن يطلق الفيلم الأول للنساء الناجيات من سجون الحوثي، سلسلة متتالية لشهادات نساء واجهن التعذيب في سجون الحوثي، ومشاهد تُعرض لأول مرّة"..

أما سميرة الحوري فنشرت مقطع فيديو وعلقت عليه قائلة: "اليمن في زمن شياطين الفرس نساء اليمن باليوم العالمي للمرأة".

حساب "المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان - اليمن" نشر صورة وعلقها عليها بالقول: "كل عام وأنت ملهمة ومنجزة ومحبة، كل عام وأنتِ أساس المجتمع"..

أيضا علي العقبي نشر صورة وعلّق عليها بقوله: تعيش المرأة اليمنية في يومها العالمي حالة من البؤس، والعناء والتعب نتيجة الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الإيرانية على اليمنيين والأزمات التي تفتعلها المليشيا في مختلف مناطق سيطرتها.

أما تامر الزكري فأرفق منشوره بصورة تعبيرية، وغرد قائلا: "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ٨مارس/آذار من كل عام.. نحيي أمهاتنا الماجدات في كفاحهن الكبير والمرأة اليمنية بشكل عام لدورها الضارب في عمق التاريخ، ونتمنى لهن المجد دوماً

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro