بلينكن يهاتف رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي

نيسان/أبريل 22, 2022

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على ضرورة وجود حكومة "فعالة وشفافة" تعزز جهود إنهاء الصراع في اليمن وتحمي حقوق الإنسان.

جاء ذلك في بيان لمتحدث الخارجية الأمريكية، نيد برايس، للكشف عن تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي أجراه، اليوم، بلينكن مع رئيس المجلس الرئاسي في اليمن رشاد العليمي.

وذكر البيان أن بلينكن "هنأ العليمي على منصبه الجديد، وشدد على أهمية وجود حكومة فعالة وشفافة تعزز الجهود لإنهاء الصراع اليمني وتحمي حقوق الإنسان".

وجدد وزير الخارجية الأمريكي خلال الاتصال التأكيد على دعم الولايات المتحدة للهدنة المستمرة في اليمن واعتبارها فرصة تقديم الإغاثة لليمنيين من خلال تسهيل حركة الأشخاص والبضائع، بما في ذلك الوقود.

وشدد بلينكن أيضا على أهمية فتح الطرق المؤدية إلى تعز ومناطق أخرى، وضرورة الاستفادة من التطورات الإيجابية الحالية " لضمان إرساء وقف دائم لإطلاق النار وتحقيق سلام شامل"، حسب البيان ذاته.

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا من الرياض ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro