اللجنة الوطنية تناقش مع لجنة العقوبات الجديدة متغيرات حقوق الإنسان في اليمن

تموز/يوليو 06, 2022

استقبل أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، في اليمن مساء امس الثلاثاء، الفريق الجديد للجنة العقوبات التابع لمجلس الأمن بشأن اليمن.

وخلال اللقاء تم مناقشة عدد من وقائع انتهاكات حقوق الانسان المرتكبة في الآونه الأخيرة وأهم المتغيرات على الأرض وأثرها على حماية المدنيين وسلامتهم.

وعبر نائب رئيس اللجنة القاضي حسين المشدلي، عن ترحيبه بالفريق الجديد الذي يزور اليمن، مشيرا إلى العلاقة الجيدة التي ربطت اللجنة مع الفريق منذ فترة، مثمنا استمرار هذا التعاون بما يعود لمصلحة الضحايا والحد من الانتهاكات.

وتطرق القاضي المشدلي إلى عدد من النقاط المتعلقة باخر مستجدات عمل اللجنة وحضورها الجغرافي في كل اليمن عبر راصديها الميدانيين، إضافة لعدد من المهام ومنها عملية إحالة الملفات التي تم الانتهاء من التحقيق فيها، والتي تشمل كافة المحافظات.

إلى ذلك أشار الفريق المكون من السيد ديبي براساد داش منسق الفريق، والسيد وارن بليفس خبير القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، إلى اطلاعهم ومتابعتهم لأعمال اللجنة ومهامها، واهتمامهم باستمرار التعاون المتعلق بتبادل المعلومة والوصول الى حقيقة الانتهاكان في المناطق اليمنية كافة، نظرا للحضور القوي المباشر للجنة في الميدان، وهو المنطلق الذي يحرص فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات بشان اليمن من خلال قنوات التواصل الذي اتبعه مع اللجنة منذ فترة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro