إدانات حقوقية واسعة لجرائم الحوثيين بحق سكان قرية خبزة في البيضاء

تموز/يوليو 20, 2022

أدانت جهات حقوقية محلية ما وصفته بجرائم الحوثيين بحق سكان قرية خبزة في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وزارة الشؤون القانونية وحقوق الإنسان في اليمن أدانت اعتداء جماعة الحوثي على قرية خبزة بمديرية القريشية بمحافظة البيضاء، ومحاولة اقتحامها.

وقالت الوزارة إن جماعة الحوثي استخدمت مختلف أنواع الأسـلحة المتوسـطة والثقيلة، وفرضـت حصارا خانقا ومذلا على أهاليها، مانعة دخول المواد الغذائية وإسعاف المصابين.

وطالبت بسرعة التحرك الإقليمي والدولي للضغط على جماعة الحوثي، وإيقاف الاعتداء الصارخ وفك الحصار والالتزام بالهدنة.

وحذرت حقوق الإنسان من كارثة إنسانية وقتل جماعي ينتظر الأهالي مع حالة الصلف والعدوان الحوثي المستمر بهدف التصفية العامة للأطفال والنساء والشيوخ العزل باقتحامهم للقرية.

من جهتها طالبت منظمة سام، في بيان لها، اليوم، جماعة الحوثي برفع الحصار عن قرية "خبزة" ووقف ممارساتها المُنتهكة لقواعد القانون الدولي.

وقالت المنظمة في بيانها: إن جماعة الحوثي لا تسمح للسكان بالتنقل وتفرض العديد من القيود على حركة الأفراد والمواطنين، مما يحرم القرية من توفير المتطلبات الأساسية، والتي تعاني من أوضاع اقتصادية واجتماعية وحياتية صعبة، الامر الذي يستوجب رفع الحصار فورا ومحاسبة الأشخاص المتسببين بالهجوم على القرية.

وذكرت بأن الحصار في وفاة الطفلة "آية صالح محمد" 13 عاما، بعد منع الحوثيين الأهالي من إسعافها إلى أحد مستشفيات مدينة رداع جراء إصابتها بسقوط حجر على رأسها، حيث ظلت الطفلة تنزف وهي في إحدى نقاط الحوثيين التي منعت مرور السيارة حتى فارقت الحياة.

فيما أدان تحالف نساء من أجل السلام في اليمن الجرائم التي ترتكبها جماعة الحوثي على قرية خبزة.

وقال في بيان له، إن ما تتعرض له القرية ومن إبادة واعمال عدائية، يعد نسفا للهدنة المعلنة برعاية اممية، مطالبا بوقف هذه الهجمات وفك الحصار دون قيد أو شرط.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro