طارق صالح في ورطة حقيقة.. خلافات مع الإمارات بسبب نفوذ الانتقالي

آب/أغسطس 22, 2022

قال مصدران لموقع تعز تايم إن طارق صالح الحليف الموالي لأبو ظبي يعيش حالة من التخبط خلال الفترات الأخيرة وذلك بعد أن دخل في حالة قطيعة تامة مع رئيس المجلس الرئاسي  رشاد العليمي وكذلك عضو المجلس عيدروس الزبيدي.

وبينت المصادر بأن طارق صالح والذي تسيطر قواته على مدينة المخا في الساحل الغربي لليمن دخل في خلافات حقيقة مع المسؤولين الإماراتيين وذلك بعد أن أبلغهم بأن ما يحدث من تمكين للمجلس الانتقالي في عدن وشبوة عسكريا وسياسياً خطوة قد يكون لها تبعاتها.

وبحسب المصادر فإن الإمارت أيضاً طلبت من طارق صالح  الانخراط في الجهود الساعية للملمة حزب المؤتمر الشعبي العام تحت قيادة موحدة كتمهيد لإعادة أحمد علي عبدالله صالح إلى المشهد مجدداً وهو الأمر ذاته الذي لا يروق لطارق بعد أن بات يعتبر نفسه جناحا سياسيا منفصلا عن أجنحة المؤتمر التي تتوزع بين أبو ظبي والرياض والقاهرة وصنعاء.

وكان رشاد العليمي قد طلب من الإمارات خلال زيارته الأخيرة الأسبوع الماضي ممارسة ضغوط على عضو مجلس القيادة الموالي لأبوظبي طارق صالح الذي يرفض العودة إلى عدن منذ حادثة اقتحام مقر سكنه في قصر معاشيق الرئاسي بعدن عشية ذكرى الوحدة اليمنية من قبل جنود المجلس الانتقالي.


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro