مصادر لتعز تايم: العليمي يواجه صعوبات في اقناع السعودية والإمارات بإطلاق الوديعة

آب/أغسطس 27, 2022

قال مصدر حكومي مسؤول لموقع "تعز تايم" إن رئيس مجلس القيادة العليمي رشاد العليمي يواجه اشتراطات سعودية وإماراتية لا نهاية لها مقابل وفاء الرياض وأبو ظبي بإطلاق الوديعة والمقدرة بنحو 3 مليار دولار والتي جرى إعلانها عشية تشكيل مجلس القيادة الرئاسي.

وبحسب المصدر فإن العليمي والذي يقيم في الرياض منذ أيام في زيارة خاصة أبلغ الجانب السعودي بأنه بات عاجزاً عن لملمة المشاكل التي اصطدم بها خصوصاً بعد أحداث شبوة الأخيرة إضافة إلى تفكك المجلس ومقاطعة عدد من أعضائه الاجتماعات.

وأفاد المصدر  بأن الإمارات اشترطت على العليمي عند زيارته أبو ظبي تمكين قوات ألوية العمالقة والقوات التابعة للانتقالي من تأمين حضرموت وأبين إلى جانب شبوة وإخراج قوات الجيش بشكل نهائي من هذه المدن.

يأتي هذا وسط استياء شعبي واسع من أداء مجلس القيادة الرئاسي والحكومة التي باتت هي الأخرى منفصلة تماما عن معاناة الناس في الداخل.

وتصاعدت الدعوات خلال اليوميين الماضيين لتشكيل تياراً وطنياً يهدف للحفاظ على الجمهورية وسياة اليمن ووحدته وملئ الفراغ الذي بات يعيشه اليمن في ظل ارتهان النخب الحالية لقرار التحالف السعودي الإماراتي خصوصاً بعد أن تم نقل السلطة اليمنية بطريقة مخالفة للدستور من خلال إزاحة الرئيس هادي بضغوط سعودية.
 

 


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro