جنيف.. اللجنة الوطنية تناقش مع بعثات دول الاتحاد الأوربي مستجدات حقوق الإنسان باليمن

أيلول/سبتمبر 22, 2022

عقدت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الخميس، لقاءًا في مبنى الأمم المتحدة بجنيف مع سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوربي لمناقشة مستجدات حقوق الإنسان في اليمن.

ويأتي هذا اللقاء ضمن الفعاليات واللقاءات التي تجريها اللجنة على هامش انعقاد جلسات الدورة الـ51 لمجلس حقوق الانسان، وفق بيان للجنة.

وقال البيان أن اللجنة ناقشت مع سفراء وممثلي البعثات، تقييم وضع حقوق الإنسان في اليمن، والتطورات الأخيرة وأثر تنفيذ الهدنة على الانتهاكات ضد المدنيين.

وأضاف أن اللجنة ناقشت أيضًا، جهود اللجنة الوطنية في الوصول إلى الضحايا والتحقيق في الانتهاكات المختلفة التي شهدتها مدن اليمن خلال الفترة الماضية، ودور الاتحاد الأوروبي في دعمها للاستمرار بعملها خلال الفترة القادمة.

وخلال اللقاء أكد ممثلي البعثات الدبلوماسية تقديرهم للعمل الجاد الذي تقوم به اللجنة في أعمال التحقيق الميدانية وإجراء المقابلات المباشرة مع الشهود والضحايا وأثر عملها في معالجة الانتهاكات والتجاوزات الجسيمة لحقوق الإنسان، بحسب البيان.

وجاء فيه أن ما تقوم به اللجنة يضع حالة اليمن في وضع متابعة كونه من أولويات الاتحاد الأوروبي وحرصه على تعزيز وحماية حقوق الإنسان في اليمن ودعم الآليات الوطنية المعنية بإنصاف الضحايا وصون حقوق الإنسان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro