اللواء العرادة يفتتح مشروع توسعة محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية

أيلول/سبتمبر 27, 2022

افتتح عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، ورئيس الوزراء معين عبدالملك، اليوم، مشروع توسعة محطة مأرب التحويلية للطاقة الغازية (132/ 133/ 11 ك.ف) ومحطات تصريف الطاقة (المرحلة الأولى)، بقدرة 126 ميجا فولت.

وخلال الافتتاح أشادا عضو مجلس القيادة الرئاسي، ورئيس الوزراء بالجهود التي بذلتها قيادة الكهرباء بالمحافظة والمهندسون والعاملون فيها وبدعم وزير الكهرباء حتى تم إنجاز هذا المشروع الاستراتيجي.

وشددا على أهمية إصلاح شبكات التوزيع القديمة والمتهالكة، ومنظومة تركيب العدادات للمستهلكين، وتحصيل قيمة استهلاك التيار الكهربائي.

من جهته شرح مدير عام كهرباء مأرب، عبدالهادي الشبواني، عمل المحطة التي تغذي محافظة مأرب بالطاقة الغازية، والأعمال التي تضمنتها المرحلة الأولى من عملية التوسعة والتي بلغت كلفتها 18 مليون دولار، لترتفع قدرة المحطة إلى 176 ميجا فولت.

وأشار الشبواني إلى أن المحافظة تشهد منذ سنوات ارتفاعا مستمرا في الاحتياجات للطاقة الكهربائية، جراء النزوح الكبير إليها والمستمر إلى اليوم، إلى جانب الانتعاش التجاري والصناعي والمعماري فيها، حتى وصل الاحتياج إلى 120 ميجا، فيما كانت المحطة توفر 50 ميجا.

وأوضح بأن المحطة الآن أصبحت لديها فائضا بالطاقة عن الاحتياج الحالي قدره 56 ميجا فولت.

وذكر بأن الفائض سيمكن المحافظة من استيعاب التوسع في احتياجات النازحين والمستثمرين، وسيشجع الانتعاش التجاري والعمراني والاستثماري في المحافظة.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro