مباحثات أمريكية عُمانية بشأن تطورات الأوضاع السياسية والعسكرية في اليمن

تشرين2/نوفمبر 09, 2022

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان، اليوم الأربعاء، على عدم وجود حل عسكري للصراع في اليمن، وأن الحل السياسي هو الحل الأنسب لإنهاء الصراع الذي تشهده البلاد منذ ثماني سنوات.

جاء ذلك في بيان مشترك عقب مباحثات بين وزيري الخارجية للبلدين، عقدت في واشنطن، وذلك حسب ما أوردته وزارة الخارجية العمانية.

وشددا الجانبان في بيانهما "على دعمهما لوحدة أراضي اليمن وسيادته واستقلاله".

كما دعا البيان إلى "تمديد شامل للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة وإطلاق أعمال عملية سياسية شاملة تسمح لجميع اليمنيين بتقرير مستقبل بلادهم، حيث سيوفر تمديد الهدنة إغاثة فورية للشعب اليمني من خلال الإفراج عن مدفوعات الرواتب وغيرها من الإجراءات".

وأكد الجانبان على أن "الحل السياسي هو الحل الذي يمكن أن يعالج الأزمة الإنسانية الأليمة في اليمن وتحقيق مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا".

وحسب البيان فإن وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، شكر سلطنة عمان على الدور الهام الذي لعبته في تأمين تحقيق الهدنة على مدى الأشهر الماضية.

وأعرب بلينكن عن أمله في أن تتوصل الأطراف اليمنية، بدعم من سلطنة عمان والإجماع العام في المنطقة وخارجها إلى اتفاق بشأن التوصل لهدنة شاملة، بما يساهم في تسريع اعادة المسار إلى طريق السلام.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro