صنعاء.. بدء محاكمة المتهمين بوفاة أطفال لوكيميا الدم

كانون1/ديسمبر 16, 2022

بدأت محكمة غرب أمانة العاصمة صنعاء، اليوم الجمعة، أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية وفاة 10 أطفال من مرضى لوكيميا الدم وإصابة 11 آخرين.

وبحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين، جرى في جلسة المحكمة مواجهة المتهمين بالدعوى وقائمة أدلة الإثبات في القضية. وذكرت الوكالة أن المتهمين هم: فيصل محمد محمد عوض، وفهد أبو بكر محمد سالم، ويوسف على صالح صويلح، وعبدالله رشيد على العريقى ومحمد عبدالله الغيلي، وصلاح الدين عبدالواحد عبد القادر العامري، وصلاح عبدالله غانم الحميري، وهيثم أحمد عبدالله البكاري، وعمر رشيد العريقي.

ووفق الوكالة، تضمن القرار قيام المتهمين من الأول حتى الرابع بالتسبب في وفاة الأطفال العشرة وإصابة 11 آخرين بمضاعفات، جراء مخالفتهم للقوانين واللوائح.

وجاء في خبر الوكالة، أن الأدوية مهربة وغير المصرح لها وغير المسجلة، ولم تخضع لفحص العقامة من الجهات المختصة، بينها دواء الميتوتركسات التشغيلة، المتسبب في الوفاة والإصابة.

وأشارت الوكالة أن القرار تضمن أيضًا قيام المتهم الخامس "رئيس الهيئة العليا للأدوية" بصفته المسؤول المباشر عن تنظيم شراء وبيع الأدوية وحماية السوق الدوائية والإشراف عليها، بمساعدته للمتهمين في البند السابق وسهل دخول أدوية مهربة وغير مسجلة بالهيئة ولم تخضع للفحص.

كما وجهّت النيابة للمتهمين من السادس حتى التاسع، القيام بالعرض والبيع والمتاجرة بالأدوية المهربة مع علمهم أنها غير مسجلة ولم تخضع لفحص العقامة من جراثيم أو أي نمو بكتيري مخالفين بذلك أحكام وقواعد القانون واللوائح النافذة.

وأكدت الوكالة أن المحكمة كلفت النيابة بإعلان المتهم الثامن عبر الضامن والثاني إلى آخر موطن له وإعلان بقية أولياء الدم والمجنى عليهم ومنح الحاضرين الفرصة لتقديم وكالاتهم وأحكام انحصار الوراثة ومنحهم صورة من الملف لتقديم ما لديهم إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro