الحكومة تتوعد ملاحقة العناصر التخريبية بخط العبر الدولي Featured

كانون1/ديسمبر 17, 2022
أرشيفية أرشيفية

توعدت الحكومة اليمنية، الجمعة بملاحقة العناصر التخريبية التي تستهدف المسافرين في الخط الدولي الرابط بين محافظتي مأرب وحضرموت شرقي البلاد.

يأتي ذلك في اعقاب اعتداءات على نقاط عسكرية وقافلة للعاملين في منظمة الهجرة الدولية على هذا الطريق، ما أسفر عن مقتل وإصابة 12 فرداً من قوات الجيش.

وقال مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع إن القوات المسلحة ستقوم بواجبها الوطني في تأمين المسافرين وحماية الوطن والمواطن وفق واجباتها الدستورية والقانونية.

وأضاف إلى أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه إقلاق الأمن والاستقرار وإرهاب الآمنين، ودماء الشهداء لن تذهب هدراً.

وأشار المصدر، في تصريحات للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن هذه العناصر بقيادة المدعو علي ناصر حريقدان، لها سوابق في الاختطافات والتقطعات والقتل.

ولفت المصدر إلى أن هناك أدلة تثبت قيامها بذلك، كما سبق وصدر بحقها أوامر ضبط قهري من الجهات المختصة.

وأكد المصدر بأن هذه العناصر لها تواصل وتنسيق مع الحوثيين، ولا تزال مستمرة في استهداف النقاط والمواقع العسكرية المكلفة بتأمين الطريق العام".

وأشار إلى أن آخر الاعتداءات التي نفذتها هذه العناصر كانت ليلة أمس الخميس، حيث استهدفت بعض النقاط العسكرية المكلفة بتأمين هذا الخط، ما أدى إلى وفاة وإصابة 3 من أفراد الجيش.

إضافة إلى اعتدائها في وقت سابق على قافلة للعاملين في منظمة الهجرة الدولية، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة 6 آخرين من أفراد الحماية الأمنية للقافلة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro