بعد تصنيفها جماعة إرهابية.. وثيقة تكشف تعامل وزارة حكومية مع جماعة الحوثي

كانون1/ديسمبر 25, 2022
بعد تصنيفها جماعة إرهابية.. وثيقة تكشف تعامل وزارة حكومية مع جماعة الحوثي مذكرة من وزارة الصناعة الحكومية تستند لقرارات من وزارة الصناعة التابعة للحوثيين

في الوقت الذي أصدر فيه مجلس القيادة الرئاسي قرار رقم ١ لسنة ٢٠٢٢م، بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية ووجه القرار الأطراف ذات العلاقة باستكمال الإجراءات اللازمة للتنفيذ، كشفت وثائق قيام وزارة الصناعة والتجارة في عدن بإصدار مذكرة بتاريخ 22/11/2022م مستندة لقرارات صادرة من وزارة الصناعة والتجارة التابعة للحوثيين.

 

مذكرة وزارة الصناعة والتجارة الحكومية التي وجهت إلى مدير مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز المحررة، استندت إلى ما أسمته بالقرارات الوزارية رقم ٣١،٣٢،٣٣،،٣٤ لسنه ١٤٤٤هجري، المتعلقة بإلغاء قرارات رجل الأعمال أبو بكر الشيباني رئيس مجلس إدارة شركة التكامل الدولية والتصرفات التي قام بها، وهي قرارات تابعة لوزارة الصناعة التابعة لجماعة الحوثي.

 

المذكرة الصادرة عن وزارة التجارة الحكومية لم توضح عن أي وزارة صدرت هذه القرارات التي استندت إليها، وعند الرجوع إلى القرارات تبين أنها قرارات صادرة من وزارة الصناعة والتجارة في صنعاء.

وكانت وزارة التجارة والصناعة الحكومية، أعلنت في وقت سابق بعدم التعامل مع الحوثيين وأن أي إجراء يتم عبر وزارة الصناعة والتجارة بصنعاء يعتبر غير قانوني ولا أثر له، لكن المذكرة المنشورة تؤكد عدم التزام الوزارة بالإعلان ولم تعر تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، من قبل مجلس القيادة أي اهتمام، حيث وأن المذكرة الصادرة عنها صدرت بعد قرار التصنيف.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro