العليمي: لن ندخر جهداً للإفراج عن باقي المعتقلين بمن فيهم "قحطان ورجب"

آذار/مارس 22, 2023

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، اليوم الأربعاء، أن المجلس سيسعى للإفراج عن جميع المعتقلين والمعتقلات في سجون جماعة الحوثي، بمن فيهم السياسي محمد قحطان، واللواء فيصل رجب.

جاء ذلك في كلمة تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك، ألقاها عنه وزير الأوقاف محمد عيضة شبيبة.

وقال الرئيس العليمي، في كلمته: إن "فضل الله علينا أن يعيد الشهر الكريم، ونحن أكثر قوة، واصطفافا، وعزما في الدفاع عن نظامنا الجمهوري، وهويتنا الوطنية".

ودعا الرئيس، جماعة الحوثي إلى استلهام قيم الشهر الفضيل، والتخلي عن التربح الفاسد من اقتصاد الحرب، وفوارق تحويلات العملة على حساب لقمة العيش، ومصادر الرزق.

وأكد أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لن يدخرا جهداً من أجل الإفراج عن باقي المعتقلين والمعتقلات، والمختطفين والمختطفات، بمن فيهم الاستاذ محمد قحطان، واللواء فيصل رجب المشمولون بقرار مجلس الامن الدولي.

واتهم العليمي، إيران، بدفع جماعة الحوثي لاستهداف منشآت النفط، وسفن الوقود، والتضييق على حركة البضائع والاموال، وانشطة القطاع الخاص، والمنظمات الدولية، بهدف إغراق البلاد بأزمة إنسانية شاملة.

وهنأ العليمي المحتجزين المقرر الإفراج عنهم من سجون جماعة الحوثي بموجب الاتفاق الأخير.

ووجه السلطات المعنية بالإفراج عن السجناء المحكومين الذين أمضوا ثلاثة أرباع المدة، وكذلك الإفراج بالضمان التجاري لمن امضوا فترة العقوبة وما يزالون محبوسين على ذمة الحقوق الخاصة، مع تشكيل لجان في المحافظات من النيابات، والسلطات المحلية والغرف التجارية لمساعدة المعسرين.

ويوم الاثنين، أعلنت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، في بيانين منفصلين، الاتفاق على إطلاق سراح 887 أسيراً من الجانبين، وذلك في ختام جولة مفاوضات ثنائية بشأن الملف بدأت في 11 مارس الجاري، في سويسرا.

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro