جماعة الحوثي تحاصر المدينة القديمة في إب على خلفية انتفاضة المكحل

آذار/مارس 24, 2023
جماعة الحوثي تحاصر المدينة القديمة في إب على خلفية انتفاضة المكحل الحوثيين

حاصرت جماعة الحوثي مدينة إب القديمة، و اختطاف أبناءها على خلفية التظاهرة الرافضة لها التي رافقت تشييع جثمان الشاب حمدي المكحل، أمس الخميس.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي فرضت في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة حصارًا خانقا على مداخل إب القديمة، بعشرات الأطقم، وفرضت قيودًا على حركة المواطنين.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين نشروا أطقمًا عسكرية جوار قسم الشرطة الشرقي، ومدخل راس حارة الجاءه، ومدخل الجبانة الوسطى وداخلها، وباب سنبل، ومدخل مدرسة المقصارة، وبفرزة بعدان بالمجعارة، ومدخل الراكزة، وبجوار مدرسة أسماء، وفي الباب الكبير.

وتأتي هذه الإجراءات الحوثية امتداداً لحملة اختطافات واسعة نفذتها مساء أمس وطالت عشرات الشباب من أبناء المدينة القديمة ممن شاركوا في تشييع جثمان الشاب المعروف "المكحل" والتي تحولت إلى تظاهرة غاضبة ضدها.

وبحسب المصادر فإن جماعة الحوثي نقلتهم إلى سجونها في مقر الأمن السياسي وأمن المحافظة الخاضع لها.

في ذات السياق، دانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، عمليات القمع والاختطافات الواسعة التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية بحق أبناء المدينة يوم أمس الخميس.

وقالت في بيان صحفي نشرته وكالة سبأ "إن جماعة الحوثي أطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين العزل، كما شنت حملات اعتقالات واسعة بقيادة الحوثي صخر حمزة، لملاحقة واعتقال المواطنين الذين خرجوا في جنازة تشييع الشهيد حمدي (المكحل)".

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro