الحكومة تقر إلغاء الملحقيات المستحدثة وتصحيح أوضاع البعثات الدبلوماسية

نيسان/أبريل 03, 2023
الحكومة تقر إلغاء الملحقيات المستحدثة وتصحيح أوضاع البعثات الدبلوماسية الحكومة اليمنية

أقرت الحكومة اليمنية، الأحد، توصيات اللجنة المكلفة بمراجعة شروط وحيثيات إنشاء الملحقيات الفنية، وقرارات التعيين وطلبات التمديد في سفارات اليمن في الخارج.

جاء ذلك خلال إجتماع مجلس الوزراء الذي شدد على سرعة استكمال تنفيذ ما ورد في التقرير من توصيات، إضافةً إلى استيعاب توجيهات العليمي بشأن الالتزام بضوابط التعيينات في السلك الدبلوماسي وإنفاذ قرارات الاستدعاء وتقليص أعداد كوادر البعثات وتقليص النفقات.

وأكد مجلس الوزراء دعمه الكامل لإجراءات وزارة الخارجية لتصحيح أوضاع البعثات الدبلوماسية، ضمن مسار الإصلاحات الشامل في الجوانب المالية والإدارية، وتقليص النفقات إلى الحد الأدنى وتوجيهها نحو الخدمات الأساسية التي تمس حياة ومعيشة المواطنين.

وخلال الاجتماع، اطلع مجلس الوزراء على خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للنصف الأول من العام الجاري (يناير- يونيو 2023م)، بناء على العرض المقدم من وزارة المالية.

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن الخطة المقدمة من وزارة المالية تضمنت تشخيص للوضع المالي الراهن وتوقعات الفترة القادمة في ضوء التطورات والمخاطر المتوقعة مع بيان السياسات والمقترحات بالمعالجات الواجبة التنفيذ لتجاوز الصعوبات وتجنب المخاطر.

وأكدت أن إعداد الخطة جاء تنفيذًا لقرار مجلس القيادة بشأن وضع المعالجات بما يتواءم مع التطورات للأوضاع الاقتصادية والمالية والنقدية، وبما يحافظ على استدامة المالية العامة واتخاذ الإجراءات الكفيلة بتلبية المتطلبات الحتمية.

 وفي مقدمة ذلك تعزيز قوة الجيش الوطني والحفاظ على تماسك الجبهات واستتباب الأمن وكذا استمرار عمل وحدات الخدمة العامة في تقديم خدماتها للمواطنين في حدود الإمكانيات المتاحة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro