المركز العربي للأطراف يدعو أطراف الصراع لوقف زراعة الألغام وتسليم الخرائط

نيسان/أبريل 04, 2023
المركز العربي للأطراف يدعو أطراف الصراع لوقف زراعة الألغام وتسليم الخرائط مبتوري ضحايا الألغام

دعا المركز العربي للأطراف الصناعية، اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي للضغط على أطراف الصراع التى تزرع الألغام في اليمن للتوقف عن زراعتها وتسليم الخرائط.

وقال المركز العربي للأطراف الصناعية بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، إنه يجب على المجتمع الدولي ممارسة مزيد من الضغوط على الأطراف التى تزرع الألغام باليمن في إشارة للحوثيين إلى التوقف فورًا عن زراعة الألغام الفردية المحرمة دوليًا والكشف عن خرائط الألغام والسماح للفرق العاملة في نزع وإتلاف الألغام بممارسة مهامها وتحيد نشاط تلك الالغام.

كما دعا المركز في بيان له، مكتب المبعوث الأممي في اليمن والمنظمات الدولية والإنسانية للعمل على إنصاف جميع الضحايا وتعويضهم وجبر ضررهم والضغط على الأطراف للكف عن زراعة الألغام التي تعرض حياة ملايين اليمنيين للخطر.

وأضاف المركز أنه تمكن من تقديم خدماته لكافة المتضررين من الحرب في اليمن، حيث استقبل سبعة عشر دفعة من المصابين بواقع ألف جريح مبتور بينهم نساء وأطفال.

وأكد المركز العربي للأطراف أن الحرب منذ اندلاعها في اليمن خلفت أكثر من 8000 معاق ومبتور أحد طرفيه أو كلاهما.

يشار إلى أن المركز العربي للأطراف الصناعية ومنذ تأسيسه قبل ثلاثة أعوام تمكن من تركيب 1000 طرف صناعي لجرحى الحرب اليمنيين القادمين من محافظات مختلفة غالبية هذه الإعاقات تسببت بها الألغام الفردية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro