في الذكرى الثامنة لاختطافه.. عائلة السياسي قحطان تطالب الحوثيين بالإفراج عنه

نيسان/أبريل 05, 2023
في الذكرى الثامنة لاختطافه.. عائلة السياسي قحطان تطالب الحوثيين بالإفراج عنه المختطف محمد قحطان

ناشدت عائلة السياسي اليمني  المغيب في سجون الحوثيين محمد قحطان، الثلاثاء، كافة أطراف النزاع في البلاد والأمم المتحدة والمجتمع الدولي بسرعة العمل للإفراج عنه بعد ثماني سنوات من إخفائه القسري.

وفي منشور على حسابها في تويتر بمناسبة الذكرى الثامنة لاعتقال والدها، قالت ابنته فاطمة قحطان،" أوجه رسالتي للحوثي و الشرعية و المجتمع الدولي والامم المتحدة مبعوثها وكل منظمات الحقوقية والإنسانية و للعالم أجمع و أقول يكفي ثمان سنوات من الإخفاء، يكفي ثمان سنوات من الحرمان".

وأضافت" أطالبهم بسرعة الإفراج عنه وأحملهم مسؤولية سلامة والدي".

 واكدت على انه  يكفي ثمان سنوات من الظلم والسكوت والتساهل والشائعات والتعذيب النفسي.

ولاتزال جماعة الحوثيين ترفض حتى اليوم الافصاح عن مصير السياسي والقيادي البارز في حزب تجمع الاصلاح الذي يأتي في صلب قرار مجلس الامن الدولي 2216 الذي يلزم الجماعة بالافراج عنه الى جانب وزير الدفاع الاسبق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي شقيق الرئيس السابق عبدربه منصور هادي والعميد فيصل رجب.

وأعلن التحالف الحكومي وجماعة الحوثي مؤخرا التوصل الى اتفاق برعاية الامم المتحدة لتبادل887 اسيرا ومحتجزا من الطرفين الاسبوع المقبل، لكن هذه الصفقة لم تشمل قحطان الذي يقول المفاوضون الحكوميون أنهم لم يتلقوا أي معلومات من الحوثيين عن مصيره المجهول.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro