ترتيبات للإفراج عن اللواء فيصل رجب من سجون الحوثيين

نيسان/أبريل 27, 2023
ترتيبات للإفراج عن اللواء فيصل رجب من سجون الحوثيين اللواء فيصل رجب

قالت مصادر مطلعة إن جماعة الحوثيين ترتب بمبادرة من جانب واحد للافراج عن القائد العسكري البارز اللواء فيصل رجب المحتجز في سجون الجماعة منذ أكثر من ثماني سنوات.

يأتي ذلك بعد نحو أسبوعين من انجاز صفقة تبادل لمئات المحتجزين على ذمة الصراع في اليمن لم تتضمن الرجل المشمول بقرار مجلس الامن 2216.

وأفادت المصادر بأن جماعة الحوثيين طلبت من رجال قبائل في محافظة أبين التي ينحدر منها اللواء رجب الوصول إلى صنعاء، في مسعى لاعطاء عملية الإفراج بعدًا اجتماعيًا يعكس رغبة زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي على مايبدو في تحقيق مكاسب سياسية وشخصية من خلال إظهار استجابته وإكرامه للوفادة القبلية.

وقال كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبدالسلام، معلقًا على وصول تلك الوفود القبلية، بأن"صنعاء ترحب بجميع من يفد إليها من كل المحافظات، وبتلاقي الجميع على وطن واحد ومواطنة واحدة يندحر العدوان وينتصر اليمن ويتحقق الأمن والاستقرار ويعم السلام"، حد تعبيره.

وكانت عائلة رجب قالت قبل أيام أن جماعة الحوثيين سمحت له باجراء اتصال هاتفي نادر بأسرته للتهنئة بعيد الفطر المبارك.

وأكد نجله في منشور على حسابه في فيس بوك أن والده أبلغ الأسرة إنه بحالة صحية جيدة.

واحتجز الحوثيون اللواء فيصل رجب في العام 2015م، إلى جانب وزير الدفاع الأسبق محمود الصبيحي وشقيق الرئيس السابق اللواء ناصر منصور هادي، اللذين تم الإفراج عنهما مؤخرا ضمن صففة تبادل للمحتجزين مع الحكومة برعاية الأمم المتحدة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro