السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لليمن أثناء استقباله وزير الدفاع اليمني

أيار 04, 2023
السيسي يؤكد دعم مصر الكامل لليمن أثناء استقباله وزير الدفاع اليمني الرئيس المصري أثناء استقباله وزير الدفاع اليمني

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، دعم مصر الاخوي الكامل لليمن ومساندة الجهود الرامية للتوصل لحل سياسي للأزمة، بما يحقق مصالح الشعب اليمني على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك خلال استقباله، وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكى، وسفير اليمن لدى القاهرة الدكتور محمد مارم، بحسب وكالة سبأ الحكومية.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الداعري، على اهمية العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين، مثمنًا الجهود المصرية الداعمة لاستقرار اليمن.

وأعرب الداعري عن تطلعه لتعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك، في إطار دور مصر المحوري لدفع التضامن والتكامل العربي.

وقال الداعري، "تواصل جمهورية مصر العربية دعمها لبلادنا على كافة المستويات، وعلى نحو يؤكد ارتباط اليمن بمصر قدراً ومصيراً.

وأضاف أن بلادنا تنظر إلى أدوار مصر التاريخية في دعمها لليمن بكثير من التقدير والإعتزاز، وفي عهد فخامة الرئيس المشير عبدالفتاح السيسي تتعزز العلاقات وأكثر.

 وأضاف: "إننا إذ نثمن عاليا الحفاوة والاهتمام الذين أحاطنا بهما فخامته اليوم، وكان اللقاء به شرفاً كبيراً ودعماً لافتاً يبعث على كثير من الثقة".

وفي السياق، قام وزير الدفاع والوفد المرافق له بزيارة للهيئة العربية للتصنيع بمصر، تعرف خلالها على أهم ما تنتجه من أسلحة ومعدات عسكرية.

وأعرب الداعري عن سعادته بهذا المستوى الرفيع من التصنيع العسكري التي وصلت إليه جمهورية مصر العربية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro